2024-03-22

قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد : تأجيل المحاكمة استجابة لطلب محامي المتهمين

قرّرت يوم الثلاثاء الدّائرة الجنائيّة المختصّة في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس، تأخير جلسة المحاكمة في قضيّة اغتيال الشهيد شكري بلعيد إلى يوم الجمعة القادم (21 مارس الجاري) لاستكمال الترافع، بناء على طلب محاميي المتّهمين.

وكانت الجلسة الصباحية للمحاكمة، المنعقدة يوم أول أمس الثلاثاء، خصصت للاستماع إلى مرافعات لسان الدفاع عن المتهمين في القضية.

ويبلغ عدد المتهمين في هذه القضية 23 متهما من بينهم 6 بحالة سراح والبقية بحالة إيقاف.

وحضر خلال الجلسة جميع المتهمين في هذه القضية، سواء الموقوفين منهم أو الذّين هم في حالة سراح، باستثناء المتهمين عز الدين عبد اللاوي ومحمد أمين القاسمي واحمد المالكي ومحمد عمري واحمد العوادي، الذين تم إحضارهم من سجنهم بالمرناقية لكنّهم رفضوا المثول أمام هيئة المحكمة.

وكانت الدائرة الجنائية المختصة في قضايا الإرهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس، قررت خلال جلسة المحاكمة المنعقدة يوم الجمعة 15 مارس الجاري، تخصيص جلسة يوم الثلاثاء 19 مارس الجاري، لاستكمال الترافع من قبل محاميي المتهمين في القضية التي انطلقت الدائرة الجنائية في السماعات المتعلقة بها يوم 6 فيفري 2024.

جهة سياسية وراء عملية الاغتيال

هذا ورافع محامي في حق المتهم سيف الدين العرفاوي في قضية اغتيال الشهيد شكري بلعيد ولاحظ ان كل المتهمين أرقام بسيطة وان المورطين الحقيقيين في الملف لم تتضح معالمهم وان هناك اسماء وقع اخفاؤها وهذا من خلال بعض المعطيات المتوفرة في ملف القضية كما أنه هناك محاولة لتغييب الحقيقة ملاحظا انه يستشف من هذا الملف أن هناك جهة سياسية معينة خططت للاغتيال وان المتهمين مجرد اسماء وارقام بسيطة وأضاف ان موكله لا علاقة له بالعملية وان المتهمين الحقيقين غير موجودين وان اغلب المتهمين ليست لهم علاقة مباشرة او غير مباشرة بعملية الاغتيال وطلب الحكم في حق منوبه بعدم سماع الدعوى…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

4 سنوات سجنا  لكاتب عام نقابة موظفي الادارة  العامة  للمصالح المشتركة بوزارة الداخلية

قضت هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي بالقطب القضائي المالي با…