2024-03-22

في مواجهة الروسية إيلينا : جابر لدخول بطـــــــــــــولة مــيامي مــــن أوســــع الأبــــــواب

تستهل النجمة التونسية أنس جابر المصنفة السادسة عالميا مشوارها في بطولة ميامي المفتوحة فئة 1000 نقطة بمواجهة اللاعبة الروسية إيلينا أفانيسيان المصنفة 65 عالميا لحساب الدور الثاني من البطولة، وبعد أن اعفيت من خوض الدور الأول للبطولة تسعى ممثلة التنس التونسي والعربي إلى دخول البطولة الأمريكية بقوة والترشح إلى الدور الثالث دون صعوبات. ويعّد لقاء اليوم هو الأول في سجل المواجهات المباشرة ضد اللاعبة الروسية الصاعدة صاحبة الـ21 عاما، ولم تحقق منافسة جابر انجازات تذكر منذ بداية الموسم الجديد حيث غادرت جميع البطولات في الفترة الأخيرة من الدور الأول على غرار أديليد الأسترالية ثم بطولة رومانيا المفتوحة وصولا إلى أنديان ويلز الأمريكية. والطريف أن جابر كانت ستواجه هذه اللاعبة الروسية لحساب الدور الثاني من بطولة أستراليا المفتوحة أولى بطولات «الغراند سلام» الكبرى خلال شهر جانفي الماضي لكنها غادرت على يد الأكرانية كوستويك التي فازت على اللاعبة الروسية في الدور الثاني بمجموعتين لواحدة. ولئن لا تملك الروسية إيلينا انجازات كبيرة في عالم الكرة الصفراء إلا أنها حققت نتائج محترمة في الموسم الماضي حيث فازت في 31 مباراة مقابل 24 هزيمة وتوجت بلقب وحيد على الأراضي الألمانية من فئة 100 نقطة.

في المتناول ولكن

تؤكد جميع الأرقام والمؤشرات أن منافسة أنس جابر في المتناول لكن يبقى الحذر واجب والفوز في اللقاء يفترض حضورا فنيا وبدنيا وذهنيا عاليا لـ»وزيرة السعادة» التي تعيش فترة صعبة منذ بداية الموسم الجاري وبات من الضروري التدارك قبل فوات الاوان. وبعد التماثل إلى الشفاء من الإصابة في الركبة ثم مغادرة بطولة أنديان ويلز الأمريكية من الدور الأول أصبحت جابر في مفترق طرق ومنعرج هام هذا الموسم حيث يمكنها التدارك وتقديم أفضل المستويات في بطولة ميامي المفتوحة فئة 1000 نقطة مثلما قد تشكّل هذه الدورة الضربة القوية والمفصلية في مشوارها لأنها قد تدفع الفاتورة باهظا وسريعا بما أن المنافسة على أشدها وأشد ملاحقاتها على بعد عدد ضئيل من النقاط لتجاوزها وهو ما يتطلب من جابر التقدم في البطولة الأمريكية وبلوغ أقصى دور ممكن من أجل ضمان عدد هام من النقاط يضاف إلى رصيدها على مستوى التصنيف العالمي للاعبات المحترفات.

وعلى صعيد آخر، فإن جابر مطالبة بكسر لعنة وعقدة الدور الأول بما أنها في الموسم الماضي غادرت بطولة ميامي المفتوحة فئة 1000 نقطة من الدور الأول بعد الهزيمة ضد الفرنسية فارفارا غراشيفا بمجموعتين دون رد بواقع 6-2 و6-2 في أكبر مفاجآت الدور الأول للبطولة وبالتالي فإن جابر أمام حتمية تفادي تكرار هذا السيناريو والظهور بأفضل المستويات على الأراضي الأمريكية حتى تستعيد ثقتها في إمكاناتها الفنية وتعود إلى الواجهة والأضواء بعد فترة صعبة بكل المقاييس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

سافر أمس إلى أوكرانيا : الـصفـاقـسي يستهل مرحلة جـديـدة دون  عــلاء غــرام نـجـم دفــاعــه

كتب المدافع علاء غرام السطر الأخير في قصته مع النادي الصفاقسي حيث بات على أعتاب المغادرة  …