2024-03-22

في انتظار وديّة الترجي : العودة إلـى التمارين لا تعني حــــــــــــل المشاكل المادية

عاد مستقبل سليمان إلى التمارين بعد إضراب لاعبيه الذي دام لأكثر من 10 أيام وبالتحديد منذ مواجهة اتحاد تطاوين حيث رفض زملاء محمد الحبيب يكن العودة إلى استئناف النشاط قبل الحصول على مستحقاتهم المالية المتخلدة بالذمة. ورغم الاضراب الطويل والعودة إلى التمارين يوم أمس الأول إلا أن المعلومات التي بحوزتنا تؤكد أن الإشكال المالي لم يقع حله إلى حدود كتابة هذه الأسطر حيث قطعت الهيئة المديرة وعودا جديدة بخلاص جميع المستحقات في الأيام القليلة القادمة فور الحصول على بعض السيولة المالية من البلدية وكذلك من هيئة الترجي الرياضي التي يفترض أن تصرف قريبا مستحقات المهاجم كيبا سوي. ولم تكن العودة إلى التمارين في أجواء منعشة وهذا مفهوم ومنطقي بما أن التشنج يسيطر على المشهد العام في مستقبل سليمان في ظل غياب السيولة المالية ما ألقى بظلالها في الجولتين الماضيتين على الجانب الرياضي رغم البداية القوية في مرحلة تفادي النزول «البلاي اوت». ووجد المدرب أنيس بوجلبان نفسه في موقف لا يحسد عليه بما أن واجه عديد المصاعب منذ توليه المقاليد الفنية للفريق رغم نجاحه الرياضي في تحقيق نتائج متميزة وحصيلة محترمة للغاية قياسا بالظروف الموجودة والامكانات المتاحة.

مخاوف بدنية

يفترض أن يعمل الاطار الفني والمعد البدني كثيرا على الجانب البدني في الفترة القليلة القادمة حيث أبدى المدرب بوجلبان مخاوفه من الجانب البدني بعد راحة مطولة فرضها إضراب المجموعة لمدة 10 أيام وبالتالي ليس من السهل العودة إلى التمارين بنسق عادي حيث يفترض أنه وقع ضبط برنامج خاص لجميع العناصر تفاديا للإصابات العضلية التي قد تزيد في تأزيم الوضع العام للفريق، وسجلت تمارين يوم أمس عودة المهاجم الكامروني فونينغ روشي إلى التمارين بعد ركونه إلى راحة مطولة بسبب الإصابة قبل أن يتلقى الضوء الأخضر من أجل الالتحاق بالتمارين الجماعية. وباستئناف النشاط قطع مستقبل سليمان شوطا مهما نحو اعادة الاستقرار والهدوء إلى المجموعة في ظل وضع صعب يعيشه النادي على جميع المستويات ويتطلب توحيد الصفوف والجهود من أجل تحقيق الهدف المنشود ولو أن خلاص مستحقات اللاعبين سيكون الخطوة الأهم من أجل العودة إلى السكة الصحيحة.

لقاء ودي

من المنتظر أن يوافق الاطار الفني لمستقبل سليمان على خوض لقاء ودي نهاية الأسبوع الجاري ضد الترجي الرياضي بحديقة حسان بلخوجة، وطلب الترجي برمجة لقاء ضد مستقبل سليمان في الأيام القليلة القادمة استعدادا لمباراته ضد أسيك ميموزا الإيفواري لحساب الدور ربع النهائي لرابطة الأبطال. ومن المهم أن يخوض المستقبل هذا اللقاء بما أنه سيمثل فرصة للإطار الفني بقيادة بوجلبان للوقوف على مدى جاهزية جميع العناصر بدنيا وفنيا واستعادة أجواء المقابلات بعد راحة مطولة وغياب دام أكثر من اللزوم وبالتالي فإن المواجهة مع الترجي الرياضي ورغم طابعها الودي ستكون مفيدة ومهمة جدا لزملاء محمد الحبيب يكن. وبعد لقاء الترجي سيبحث الاطار الفني على برمجة لقاءات أخرى من أجل استعادة اللياقة البدنية المطلوبة ولن يكون هذا صعبا في ظل ركون جميع أندية الرابطة الأولى والثانية إلى الراحة وبالتالي فإن الفريق سيبرمج منطقيا أكثر من لقاء ودي في الفترة القليلة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

سافر أمس إلى أوكرانيا : الـصفـاقـسي يستهل مرحلة جـديـدة دون  عــلاء غــرام نـجـم دفــاعــه

كتب المدافع علاء غرام السطر الأخير في قصته مع النادي الصفاقسي حيث بات على أعتاب المغادرة  …