2024-03-22

ضحاياه فاق 30 ضحية من بينهم قصّر : القبض على شاب تخصص في الابتزاز ونشر صور الفتيات  على الانستغرام

افاد الناطق الرسمي باسم محاكم المنستير والمهدية في تصريح لـ«الصحافة اليوم» ان النيابة العمومية بالمنستير  اذنت بالاحتفاظ بشاب يبلغ من العمر 24 سنة بعد فتح بحث في حقّه يتعلّق بالاساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصالات  والابتزاز، اثر نشره لصور غير لائقة لفتيات في أوضاع مخلّة وابتزازهن للحصول على الأموال،

وبين محدثنا ان  المتهم ، وهو شاب  أصيل مدينة جمّال من ولاية المنستير،  عمد إلى ربط علاقات صداقة مع العديد من الفتيات عبر موقع انستغرام، ليقوم لاحقا، بتوطد هذه العلاقة، بالاحتفاظ بلقطات شاشة (captures d’écran) لمحادثات الفيديو معهن في أوضاع مخلة بالحياء.

وبعد ذلك يقوم بابتزاز الفتيات، ويهدّدهن بنشر الصور في حال لم يدفعن له الأموال، وقد تمكّن من جمع مبالغ مالية نتيجة هذا الابتزاز.

وقام المتّهم لاحقا بإنشاء صفحات على انستغرام نشر فيها صور للفتيات اللاتي رفضن دفع الأموال له،  ونسب لهنّ صفات لا أخلاقية.

وببلوغ ممارساته إلى الشرطة العدلية بجمال، تولّت استشارة النيابة العمومية وفتح بحث في الاساءة للغير عبر الشبكات العمومية للاتصالات  والابتزاز.

وتمكّنت وحدات الأمن الوطني بجمال من إلقاء القبض على هذا الشخص. وأيّد أحد معارفه ما نسب إليه من أفعال،  ليتمّ الإحتفاظ به. كما تولّت إحدى ضحاياه تقديم شكاية ضدّه بعد القبض عليه.

وأشار بن جحا إلى أنّ عدد ضحاياه بلغ 30 فتاة بينهنّ قصّر، احداهنّ  تبلغ من العمر 13 سنة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

4 سنوات سجنا  لكاتب عام نقابة موظفي الادارة  العامة  للمصالح المشتركة بوزارة الداخلية

قضت هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي بالقطب القضائي المالي با…