2024-03-19

من 21 الى 23 مارس الجاري : هيئة الانتخابات تفتح باب الترشح لانتخابات المجلس الوطني للجهات والأقاليم

أعلنت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، عن فتح باب الترشح لانتخابات ممثلي أعضاء المجالس الجهوية وممثلي أعضاء مجالس الأقاليم بالمجلس الوطني للجهات والأقاليم، وذلك أيام 21 و22 و23 مارس الجاري، من الساعة الثامنة صباحا الى الساعة الثانية والنصف بعد الظهر.

وأوضحت هيئة الانتخابات، في بلاغ أصدرته أمس الاثنين، أنه يتم تقديم مطالب الترشح لعضوية المجلس الوطني للجهات والأقاليم شخصيا، بمقرات الادارات الفرعية لهيئة الانتخابات، ويكون المطلب مرفوقا بنسخة من بطاقة التعريف الوطنية، وتصريحا على الشرف ممضى من قبل المترشح، الى جانب نظير من البطاقة عدد 3 أو وصل استلام.

وأضافت أنه يمكن للراغبين في الترشح، تحميل استمارة مطلب الترشح والتصريح على الشرف وفقا للأنموذج المعد من قبل هيئة الانتخابات، وذلك من موقعها الالكتروني الرسمي أو من صفحتها الرسمية على شبكات التواصل الاجتماعي.

يشار الى أن عملية الاقتراع لإنتخاب أعضاء مجالس الأقاليم الخمسة، تم تنظيمها يوم 13 مارس الجاري بالهيئات الفرعية الـ24 ، وشارك فيها 251 ناخب (أعضاء المجالس الجهوية)، وصوت خلالها 249 ناخب أي بمعدل 99٫2 بالمائة.

وسيتكون المجلس الوطني للجهات والأقاليم وهو الغرفة البرلمانية الثانية وفق دستور 25 جويلية 2022، من 77 عضوا، وذلك بانتخاب ثلاثة أعضاء عن كل مجلس جهوي وعضو عن كل مجلس إقليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

استشهاد 42 فلسطينياً: مجزرة في مخيم الشاطئ والاحتلال يعلن بدء المرحلة الثالثة

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) استشهد ما يزيد على 50 فلسطينيا في غارتين للاحتلال على مدينة…