2024-03-19

الجولة الأولى من المرحلة الثانية : فــي اتــجــاه واحـــــد

أعطيت آخر الأسبوع المنقضي ضربة بداية المرحلة الثانية للبطولة الوطنية لكرة السلة بمجموعتيها البلايوف والبلاي آوت وجاءت نتائج هذه الجولة على غير التوقعات في اتجاه واحد واتضح بصفة جلية أن الأندية المتنقلة  تأثرت كثيرا جراء التنقل المبكر لخوض مبارياتها عند الظهيرة في شهر الصيام. فلا دارت المباريات مثلما عهد أحباء الكرة البرتقالية عشية اليوم ولا تمت برمجة المباريات ليلا مثلما يحبذه الأحباء ويفضله اللاعبون لأن لعب أربعين دقيقة على نسق عال في منتصف النهار ليس أمرا هينا خلال الشهر المعظم.

فالمواجهة المنتظرة في دربي الساحل بين الإتحاد المنستيري والنجم الساحلي لم تتم وتمكن فريق الإتحاد من تحقيق انتصار عريض بفارق 22 نقطة 79ـ 57. وهي أعرض نتيجة يسجلها فريق المنستير على حساب جاره فريق جوهرة الساحل في اللقاءات الأخيرة التي دارت بينهما.

وفي عاصمة الأغالبة سجلت الشبيبة القيروانية فوزا ساحقا على حساب نجم حلق الوادي الذي تلقى أثقل خسارة منذ بداية الموسم الحالي بفارق عشرين نقطة 87ـ67. وبنفس الفارق تفوق النادي الإفريقي على حساب النجم الرياضي الرادسي بنتيجة 63ـ83.

ولاشك أن هذه النتائج تبرز بوضوح الفوارق الكبيرة بين مختلف الأطراف المتقابلة وطموحات كل منها على أمل إدراك المربع الأخير. ولاشك أن كل فريق سيستغل الجولات الأولى من السباق للحصول على أكبر عدد ممكن من النقاط وتأمين أوفر حظوظ الترشح وعدم اللعب في مجموعة تفادي النزول خلال المرحلة القادمة.؟؟

وفي مجموعة البلاي آوت سجلنا فوز شبيبة المنازه على الدالية الرياضية بقرمبالية 69ـ62 وانتصار الملعب النابلي بقاعة الضاحية الجنوبية على الزهراء الرياضية 75ـ77.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الدور ربع النهائي للكأس : شبيبة القيروان ونجم حلق الوادي يغادران السباق

أسفرت مباريات الدور ربع النهائي لكأس تونس لكرة السلة عن ترشح الإتحاد الرياضي المنستيري وال…