2024-03-19

أنس جابر تستعد لبطولة ميامي المفتوحة : قرعة متوازنة وبلوغ  ربع النهائي ضروري

تستهل النجمة التونسية أنس جابر المصنفة السادسة مشوارها في بطولة ميامي المفتوحة فئة 1000 نقطة التي تمتد في الفترة الفاصلة بين 17 و31 مارس الجاري، ويمكن القول أن جابر المعفاة من الدور الأول قد أسعفت بقرعة متوازنة ستجعلها تصل، ما لم تحدث مفاجأة، إلى الدور ربع النهائي دون مشاكل. وفي الدور الثاني من البطولة يفترض أن تلاقي البطلة التونسية الفائزة من مباراة الثنائي الروسي أريكا أندريفا المصنفة 98 عالميا ضد مواطنتها الينا ايفانسيان المصنفة 63 عالميا. وتبدو هذه المواجهة في المتناول وبالتالي فإن تجاوز المرور إلى الدور الثالث من بطولة ميامي للماسترز يبقى سهلا لكن جابر مطالبة بجاهزية عاليا فنيا بدنيا وذهنيا حيث ستلاقي في الدور ثمن النهائي إما الأمريكية دانيال كولينز المصنفة 56 عالميا أو الروسية أناستاسيا بوتابوفا المصنفة 33 عالميا. ويمكن القول أن مرحلة الجديات ستنطلق في حال سارت الأمور على ما يرام بداية من الدور ربع النهائي بمواجهة منتظرة ضد الأمريكية كوكو غوف المصنفة الثالثة عالميا.  ومن الضروري أن تصل جابر إلى الدور ربع النهائي على الأقل من أجل ضمان إضافة عدد من النقاط إلى رصيدها لأن مركزها السادس في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات بات مهددا أكثر من أي وقت مضى ولا مجال لعثرة جديدة

عقدة الدور الأول

تعاني أنس جابر كثيرا منذ بداية الموسم الجاري فبعد مرور 3 أشهر تقريبا عجزت ممثلة التنس التونسي والعربي عن تحقيق 3 انتصارات متتالية فضلا عن فشلها في تجاوز الدور الأول تواليا في بطولتي الدوحة ثم أنديان ويلز فئة 1000نقطة. وفي بطولة ميامي المفتوحة تراهن جابر على تخطي عقبة هذا الدور بعد أن فشلت في الموسم الماضي في تجاوزه حيث غادرت البطولة في أول ظهور بعد الهزيمة ضد اللاعبة الفرنسية فارفارا غراشيفا المصنفة 68 عالميا بمجموعتين دور رد وبالتالي فإن لا مجال لتكرار هذا السيناريو وباتت أنس جابر أمام حتمية التدارك حتى لا تتعقد وضعيتها أكثر فأكثر رياضيا لأن المنافسة على أشدها وتعرف سباقا كبيرا مع أقرب ملاحقاتها وعليه فإن العثرة مبكرا في ميامي المفتوحة ستدفع جابر فاتورتها باهظا.

جابر في «الأولمبياد»

على صعيد اخر، ضمنت أنس جابر بطاقة التأهل إلى منافسات الألعاب الأولمبية باريس 2024 عن طريق خاصية التصنيف المحمي دون اللجوء إلى الدورة التشريحية بالألعاب الإفريقية غانا 2024 وبالتالي فإن التنس التونسي سيكون حاضرا في هذا المحفل الكبير على أمل أن تكون جابر في أفضل حالاتها في تلك الفترة وتقدم أفضل نسخة منها حتى تقدم مستويات محترمة وتنجح في تشريف الراية التونسية كأفضل ما يكون. وفي اخر ظهور في الألعاب الأولمبية غادرت جابر سريعا بعد الهزيمة المفاجئة ضد اللاعبة الإسبانية سواريز نافارو التي أعلنت اعتزالها بعد تلك البطولة بمجموعتين دون رد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

منتصر الوحيشي يكشف سبب تواضع أداء المنتخب : لـم نـجـد ثــوابــت اللــعــب والإصابات حـرمتنا مـن عناصر مهمة

اختار الناخب الوطني منتصر الوحيشي الظهور اعلاميا ساعات قليلة بعد عودة المنتخب إلى الأراضي …