2024-03-15

ملتقى  شكري  بلعيد  للفنون  (الدورة  السابعة) : لقــاءات  وورشــــات في الجزء الأول من البرنــــــامج

تواصلت على مدى ثلاثة أيام ما بين السادس والثامن من مارس الجاري  فعاليات الدورة السابعة لملتقى شكري بلعيد للفنون الذي يدور في فضاء التأسيس بدار  الثقافة  شكري  بلعيد بجبل الجلود.

وقد ارتأت هيئة الإشراف لهذه الدورة وعلى رأسها مدير الفضاء عاطف عواديد  أن تتواصل الفعاليات  إلى غاية  الخامس من أفريل 2024.

الجزء الأول من أجندة فعاليات هذه الدورة السابعة انطلق عبر المعرض الفني  الذي  أسهمت فيه عدة أطراف من هياكل وفنانين تشكيليين على غرار مركز التدريب والتكوين بجبل الجلود وعديد الأسماء الفاعلة في المجال التشكيلي المعاصر ونذكر من ضمنهم: هيفاء التكوتي، حذامي سلطان، مختار غراب، محمد بن مكرم …وقد دارت هذه الفقرات في الافتتاح  بحضور الأطارات  الثقافية والجهوية  لولاية تونس.

وتدور جل هذه الفعاليات استنادا للخط الناظم لتقاليد الملتقى ألا وهو الحركية واللون في الرسوم اجمالا موزعة ما بين الجداريات  التي  أصبحت من تقاليد حي جبل الجلود وخاصة  المتاخم لدار  الثقافة شكري بالعيد .

وضمن نفس المدار الفني انتظمت على مدى يوم الثامن من مارس عديد  الورشات باشراف فنانين متمرسين بالفعل الفني… ورشات شارك فيها ما يربو لستين ما بين طلبة وتلاميذ … مثل هذا  التواجد المكثف وخاصة للعناصر الشابة من شأنها أن تكرّس المعطى  الفني وتحفز على  صقل  المواهب .

ملتقى شكري بلعيد ووفق رؤيته التحديثية للفنون يشكل احدى النقاط التي تدعم أوجه التنوع في المجال  الثقافي  محليّا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عرض «فيروزيات» لهاجر بوزيد  يفتتح مهرجان ليالي السليمانية : أغاني فيروز واخرى تراثية … مهداة إلى غزّة

انطلقت أولى سهرات البرنامج الخاص بليالي السليمانية الرمضانية مساء 26 مارس الجاري، وذلك عبر…