2024-03-15

على إثر تسرّب الغاز في المنطقة البترولية برادس : 35 مصابا…3 حالتهم خطرة مع  سيطرة تامة على الحريق..!

أكد المتحدث الرسمي بإسم الحماية المدنية معز تريعة لـ«الصحافة اليوم» أن الانفجار الذي جدّ في المنطقة البترولية برادس صباح أمس الخميس لم يسفر عن خسائر بشرية وتم اخماد الحريق في ظرف ساعة حيث وقع تسرب غاز لأحد خطوط الإنتاج لشركة منتصبة بالمنطقة ووقع الانفجار في حدود السادسة والربع صباحا.

وأضاف تريعة أنه حال إعلام الحماية المدنية تم توجيه 10 شاحنات إطفاء و8 سيارات إسعاف لإخماد الحريق وقطع الغاز ولإخراج المصابين وهم 35 مصابا ، جل اصاباتهم متفاوتة وحروقهم من الدرجة الأولى والثانية ، مشيرا إلى أنه تم نقل 19 مصابا منهم إلى مركز الإصابات والحروق البليغة ببن عروس .

ومن جهتها أفادت وزارة الداخلية أنه من بين المصابين 3  حالات اصاباتهم وصفت بالخطيرة .

كما أعلنت الوزارة في بلاغ إعلامي نشرته أمس الخميس أن وزير الداخلية كمال الفقي تحول على عين المكان صحبة المدير العام للديوان الوطني للحماية المدنية والمدير العام للأمن الوطني لمعاينة الحادث ومتابعة عمل الوحدات المذكورة ، كما قامت الوحدات الأمنية بالتنسيق مع النيابة العمومية بفتح بحث عدلي للوقوف على أسباب الحادث .

ومن جانبها أعلنت وزارة الصناعة والمناجم والطاقة أن هذا الحريق اندلع بمستودع الغاز التابع للشركة الوطنية لتوزيع البترول «عجيل» بالمنطقة البترولية برادس بولاية بن عروس وتمت السيطرة عليه بفضل معاضدة جهود أعوان واطارات الشركة الوطنية لتوزيع البترول «عجيل» وتدخل فوري ناجع من أعوان الحماية المدنية . وأضافت الوزارة في بلاغ نشرته أمس على صفحتها الرسمية بفايسيوك أنه تم نقل  25 من أعوان شركة «عجيل» الذين ساهموا في إخماد الحريق  الى مستشفى الحروق البليغة ببن عروس منهم أربعة في قسم العناية المركزة وحسب المصادر الطبية يتماثلون للشفاء .

وتحولت وزيرة الصناعة والمناجم فاطمة الثابت شيبوب رفقة وزير الصحة علي مرابط وكاتب الدولة المكلف بالانتقال الطاقي  وائل شوشان إلى المستشفى للاطمئنان على صحة الجرحى .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مع عودة التونسيين المقيمين بالخارج : الحواجز الضريبية وغلاء التذاكر تنغّص فرحتهم بالعودة إلى وطنهم

لطالما كانت تكاليف العودة للتونسيين المقيمين بالخارج مسألة مهمة وحساسة بالنسبة لشركات النق…