2024-03-13

بعد مشاركتها المشجعة في دورة إيطاليا : إسلام الفرشيشي تسعى إلى التأكيد

سافر وفد المنتخب الوطني للملاكمة منذ يومين إلى العاصمة الغانية أكرا تمهيدا للمشاركة في فعاليات الألعاب الإفريقية المقامة حاليا في غانا، وضمت قائمة المنتخب الوطني 14 ملاكمة وملاكما تتقدمهم الملاكمة الصاعدة إسلام الفرشيشي، فهذه البطلة الشابة التي نجحت في السابق في اعتلاء منصة التتويج في دورة دولية بتركيا، كانت قريبة للغاية من اختطاف بطاقة تأهيلية إلى الألعاب الأولمبية باريس 2024، حيث شاركت على امتداد الأسبوع الماضي في منافسات دورة إيطاليا الدولية المؤهلة للأولمبياد وكانت قاب قوسين أو أدنى من ضمان الترشح حيث بلغت الدور ربع النهائي قبل أن تخسر بصعوبة بالغة ضد ملاكمة تتفوق عليها من حيث التجربة والخبرة. وفي مجموع أربعة نزالات فازت الفرشيشي في ثلاث مباريات حيث قدّمت مستوى مرموقا ومشجعا للغاية، الأمر الذي دفع القائمين على رياضة الملاكمة في بلادنا إلى اتخاذ قرار بإشراكها في منافسات الدورة التأهيلة الأخيرة والتي ستقام في شهر ماي المقبل بتايلندا.

لكن قبل التفكير في ذلك الموعد الهام، فإن إسلام الفرشيشي لم تنعم بالراحة خلال هذه الفترة بما أنها كانت ضمن العناصر الوطنية المشاركة في دورة الألعاب الإفريقية حيث يراهن عليها الجميع من أجل تحقيق نتائج مميزة في هذه التظاهرة القارية.

الحليمي في الموعد

كما ضمت قائمة العناصر الوطنية المشاركة في هذه المسابقة الإفريقية عديد الأسماء البارزة أبرزهم الملاكمة المتأهلة سلفا إلى الألعاب الأولمبية خلود الحليمي، وستعمل هذه البطلة الإفريقية إلى تأكيد تألقها وسيطرتها قاريا وبالتالي المراهنة على نيل ميدالية ذهبية.

وتضم قائمة المشاركات في منافسات الإناث الملاكمة الواعدة ملكة بن مبروك وكذلك عزة النهدي ووفاء الحفصي وشذى الجلاصي وأية بن زينة.

أما قائمة منتخب الذكور فقد ضمت أيضا سبعة عناصر هم زكرياء الرمضاني ومهدي الدريدي وحمزة الغزواني وعمر خليفة وغيث الهويملي وسيف الدين العياري ومحمد الحبيب هلال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد مسيرة حافلة مع الاتحاد المنستيري : هـل قــرّر بـــن سـعيد خوض تـجـربـة جــديــدة خارج تونس؟

كان الحارس الدولي للاتحاد المنستيري البشير بن سعيد «نجم» الأخبار الرياضية في تونس خلال الأ…