2024-03-10

كان قريبا من تدريب المنافس : معالج لضرب عصفورين بحجر واحدة

يستهل المدرب محمد علي معالج مشواره مع اتحاد بن قردان بملاقاة الأولمبي الباجي الذي كان قريبا من تدريبه قبل سقوط الصفقة في الماء رغم إعلانها على الصفحة الرسمية ليعمل على ضرب عصفورين بحجر واحدة بتحقيق بداية جيدة مع فريق الجنوب الشرقي و”الثأر” رياضيا من منافسه، وسيعمل المدرب الرابع لاتحاد بن قردان في هذا الموسم على تلافي النقائص التي حالت دون تحقيق الفوز منذ الجولة الثانية من “البلاي آوت” دون المسّ من مكتسبات مرحلة سلفه رمزي جرمود الذي أرسى مقومات فريق صلب رغم تراجع النتائج في الجولات الفارطة.
ومن المنتظر أن يعتمد معالج على لاعبين في المحور وهما محمد أمين بالأكحل وعزيز بوستة مع الدفع بأيوب التليلي وغازي عبد الرزاق في الرواقين الأيمن والأيسر ذلك أن الوقت لا يسمح بفرض تصورات جديدة قد يأتي موعدها في فترة الراحة المطولة والتي ستكون فرصة لمزيد التعرف على المجموعة وتدارك النقائص الواضحة والتي تشمل بالأساس خطي الدفاع والوسط.

عودة المسكيني

يستعيد الاتحاد ورقة مهمة في وسط الميدان باستيفاء محمد أمين المسكيني عقوبة الإنذار الثالث ليعاضد محمود المسعي بينما ستحدّد الجاهزية البدنية مشاركة أيوب مشارك من عدمها في لقاء اليوم ليكون جونيور بيدي جاهزا للطوارىء بعد أن شارك للمرة الأولى كأساسي في مباراة المتلوي كما أن فرضية الإبقاء على حسام الحباسي كصانع ألعاب واردة بحكم الحاجة الى نفس هجومي أكبر. وغاب الاستقرار عن تركيبتي الدفاع والوسط بسبب الغيابات البارزة ما حال دون الظهور بالمستوى المعهود حيث فقد الفريق صلابته المعهودة والتي ميّزته منذ نهاية المرحلة الأولى لينقاد الى هزيمتين بعثرتا الحسابات وجعلتا زملاء الحارس سيف الدين الشرفي يتقهقرون الى المركز الخامس.

تنافس كبير

يطغى الغموض على الجانب الهجومي مع عودة نصر حامد الى الواجهة حيث ينافس أيوب شعبان على مقعد في الرواق الأيسر كما يبدو محمد أمين الخلوفي من الحلول المطروحة في الجهة اليمنى رغم أن الاطار الفني قد يختار الدفع بمحمد علي العُمري كجناح مثلما جرت العادة منذ المرحلة الأولى.
وسيحمل هداف الفريق نسيم صيود أعباء الخط الأمامي بعد استعادته طريق الشباك في الجولة الفارطة دون أن يكون ذلك كافيا للعودة بنتيجة إيجابية، في حين ينتظر الغيني فودي صوماه فرصة حقيقية بعد التغيير الحاصل على المستوى الفني لكن عودة النجاعة لصيود ستجعله يمكث من جديد ضمن البدلاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

التفكير في الموسم القادم انطلق: بـن حـمــيـدة خـيار جـديـد فـي الـمحـور

دخل الترجي في راحة مطولة ستمتد مبدئيا الى منتصف شهر جويلية، وستكون فرصة للاعبين لاستعادة أ…