2024-03-05

مرحلة تفادي النزول بعد جولتها الخامسة : تقلـبات متواصلة.. وهـيمنـة مـطـلـقـة لأصــحـاب الـضـيـافـــة

إضافة الى هروب النادي البنزرتي في الريادة، خرج الأولمبي الباجي واتحاد تطاوين من أكبر المستفيدين من الجولة الخامسة من مرحلة تفادي النزول حيث افتكا المركز الثاني من اتحاد بن قردان ومستقبل سليمان اللذين تراجعا الى المركز الخامس ليدخلا منطقة الخطر رغم هزيمة صاحبي المركزين الاخيرين قوافل قفصة ومستقبل المرسى في جولة عرفت هيمنة مطلقة لأصحاب الضيافة وغياب التعادلات للمرة الأولى.

10:  كانت الحصيلة التهديفية للجولة الخامسة الأفضل منذ انطلاق مرحلة تفادي النزول باهتزاز الشباك في 10 مناسبات لتفوق حصيلة الجولة الأولى التي عرفت تسجيل 9 أهداف.

فوز العادة

حقق النادي البنزرتي فوز العادة على ميدانه وهو الخامس على التوالي ليؤمن ريادته بفارق مريح عن صاحبي المركزين الأخيرين ويصبح على أعتاب الاطمئنان رسميا على مكانه في الرابطة الأولى، وحسم «قرش» الشمال الفوز في الشوط الثاني بفضل هدافه الجديد الطيب بن زيتون ليعود سريعا الى سكة الانتصارات ويربك حسابات مستقبل سليمان الذي فشل في تحقيق فوزه الثالث على التوالي بسبب تراجع أدائه مقارنة باللقاءات السابقة.

3:   تحققت الانتصارات الثلاثة الأخيرة للنادي البنزرتي على ميدانه  بالنتيجة نفسها 2-0.

تأكيد الصحوة

واصل الأولمبي الباجي حصد النقاط منذ قدوم المدرب عماد بن يونس ليحقق قفزة عملاقة في الترتيب بحصده الفوز الثاني على التوالي على حساب متذيل الترتيب مستقبل المرسى الذي لم ينجح في تحقيق المفاجأة ورمى المنديل سريعا ليترك زمام المبادرة لمضيّفه الذي تحلى بواقعية كبيرة أهّلته للاستفادة من معطيات الجولة الخامسة في حين باتت وضعية فريق الضاحية الشمالية معقّدة للغاية وتحتاج الى مجهودات مضاعفة مع الفارق الكبير الذي يفصله عن كوكبة الطليعة.

4:   سجّل الأولمبي الباجي أفضل سلسلة في هذا الموسم بتفادي الخسارة في أربع جولات على التوالي.

واقعية

حقق اتحاد تطاوين انتصاره الثاني في مرحلة تفادي النزول ليقفز الى المركز الثاني رفقة الأولمبي الباجي ويؤكد عزمه على ضمان البقاء دون صعوبات معوّلا على صلابة دفاعه الذي يحتل المركز الأول رفقة النادي البنزرتي بقبول هدف وحيد، في حين فشلت قوافل قفصة في تأكيد عودة الروح في أول مقابلة للمدرب اسكندر القصري الذي لم يكن قادرا على معالجة الفشل المتواصل لفريق الجنوب الغربي خارج الديار في ظرف أيام معدودة.

0:  مازال اتحاد تطاوين الفريق الوحيد الذي لم يعرف طعم الهزيمة منذ انطلاق «البلاي آوت».

نجاح مضاعف لفريق المناجم

قلب نجم المتلوي الطاولة على اتحاد بن قردان في شوط ثان مثير عرف أخذ الضيوف الأسبقية في وقت مهم لكن زملاء حمزة اللطيفي عادوا في النتيجة في ظرف قصير ليصعدوا الى المركز الرابع بفضل صحوتهم داخل الديار في انتظار مواصلة تعديل الأوتار لتحسين النتائج خارجها بينما واصل اتحاد بن قردان نزيف النقاط بسبب خسارته للثوابت الدفاعية التي ميّزته في بداية السباق لينجح فريق المناجم في ضرب عصفورين بحجر واحدة بتحقيق الفوز الثاني وتجاوز منافسه في الترتيب.

2:  كان الفوز الثاني لنــــجم الــمتــلوي بالنتيجة نفسها التي انتهتـــ عليـــــها مــقــــابلــته ضد مستقبل المرسى ليصعد فريق المناجم الى طليعة خطوط الهجوم برصيد سبعة أهداف.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الــتــرجـي يحقـــــــــــق المهم ضد صان داونز : الـمنظومة الدفاعية بوابة النجاح

حقّق الترجي الرياضي المهم في الشوط الأول من حواره مع صان داونز في انتظار الأهم في مواجهة ا…