2024-03-04

منذ بداية العدوان الصهيوني على غزة : أكثر من 100 ألف فلسطيني بين شهيد وجريح..!

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني إلى 30 ألفا و320 شهيد و71 ألفا 533 جريح منذ بداية العدوان الصهيوني على القطاع يوم السابع من أكتوبر 2023.

وقالت الوزارة إن الاحتلال ارتكب 10 مجازر في القطاع راح ضحيتها 92 شهيدا و156 مصاب خلال الساعات الـ24 الماضية، وإن عددا من الضحايا ما زالوا عالقين تحت الركام وفي الطرقات، حيث يمنع الاحتلال الإسرائيلي طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

من جهته قال مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، أمس السبت، إن مستوى الدمار المحيط بمستشفى الشفاء في غزة التي تتعرض لحرب صهيونية مدمرة يفوق الوصف.

وأوضح في منشور عبر منصة إكس أن منظمة الصحة العالمية وشركاءها تمكنوا من الوصول إلى مستشفى الشفاء شمال غزة لإيصال 19 ألف لتر من الوقود بعد أكثر من شهر.

وذكر غيبريسوس أن المنظمة قدمت العلاج لـ 50 طفل يعانون سوء التغذية الحاد، والإمدادات الطبية المنقذة للحياة إلى 150 مريض.

وقال إن أكثر من 240 مريض يتلقون خدمات صحية من قبل عدد كبير من العاملين الصحيين المتطوعين، ولافتا إلى أن الخدمات محدودة للغاية بسبب نقص الإمدادات الطبية والوقود والمياه والغذاء.

وكانت المنظمة قالت الأسبوع الماضي إن الحرب الصهيونية المستمرة على غزة تسببت في دمار غير مسبوق يحتاج إصلاحه عقودا من الزمن.

ويذكر أن قوات الاحتلال الصهيوني استهدفت مساء الأربعاء الماضي عشرات الفلسطينيين أثناء تجمعهم للحصول على مساعدات إنسانية عند دوار النابلسي بشارع الرشيد شمالي قطاع غزة، مما أدى لاستشهاد 116 فلسطيني وإصابة نحو 800 آخرين في مجزرة أصبحت تعرف باسم «مجزرة الطحين».

ومنذ عملية طوفان الأقصى، التي نفذتها المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر الماضي، تشن دولة الاحتلال حربا مدمرة على قطاع غزة خلّفت عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى، أغلبهم أطفال ونساء، وتسببت في أزمة إنسانية غير مسبوقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الانتخابات الرئاسية الأمريكية: استقبال حافل لترامب في اليوم الأول واختيار فانس مرشحا لمنصب نائب الرئيس

الصحافة اليوم 🙁 وكالات الانباء) في اليوم الأول من المؤتمر العام للحزب الجمهوري في ميلووكي …