2024-03-02

القيروان : قريبا الانطلاق في إنجاز محطة فوطوضوئية بمنطقة المتبسطة

ينطلق قريبا إنجاز محطة فوطوضوئية لتوليد الكهرباء من الطاقة الشمسية بمنطقة المتبسطة من معتمدية القيروان الشمالية، حسب ما أفادت به سفيرة دولة الامارات العربية المتحدة، بتونس ايمان أحمد السلامي

وأضافت السفيرة الاماراتية في تصريح لـ«وات» خلال زيارة الأربعاء إلى ولاية القيروان، إن المجمع الإماراتي “اميا باور” “Amea power” تحصل على لزمة انجاز هذه المحطة وسينطلق خلال الفترة القادمة في أشغال إنجازها.

وأكدت السفيرة أهمية أواصر الأخوة والتعاون والعلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين، مشيرة إلى أن سنة 2024 ستكون سنة استثنائية ومتميزة للعلاقات التونسية الإماراتية.

ويمتد مشروع المحطة الفوطوضوئية على مساحة 200 هكتار بمنطقة المتبسطة، ويهدف إلى تنويع مصادر الطاقة بالاعتماد على الطاقات النظيفة والتحكم في تكنولوجيات الطاقة الشمسية الفوطوضوئية لمرافقة تونس في برنامج الانتقال الطاقي. وتقدر كلفة المشروع باكثر من 80 مليون دولار بتمويل من البنك الافريقي للتنمية والمؤسسة المالية الدولية التابعة للبنك الدولي وتعد هذه المحطة من اكبر المحطات في تونس وستعمل بطاقة 100 ميغاواط.

وأشرفت السفيرة خلال هذه الزيارة على عملية توزيع مساعدات ينظمها الهلال الأحمر الإماراتي لفائدة العائلات المتضررة من موجة البرد بمعتمدية العلا، وستتواصل خلال الأيام القادمة بالتعاون مع الاتحاد الجهوي للتضامن الاجتماعي بالقيروان لتشمل قرابة 150 عائلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ترقب وخوف من كارثة في الأفق: الاحتلال يستكمل قصف النصيرات ويستعدّ لعملية رفح

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) يتواصل حديث المسؤولين الصهاينة عن العملية العسكرية المتوقّع…