2024-02-29

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة : يوم دراسي « أكاديميات مبدعات »

بمناسبة اليوم للمرأة الموافق ليوم الجمعة08 مارس تنظم مدرسة الدكتوراه يوما دراسيا عنوانه” أكاديميات مبدعات” بمشاركة كل من أ. نور الهدى باديس وأ.سماح حمدي (جامعة تونس) وأ. آمنة الرميلي وأ.أميرة غنيم (جامعة سوسة)و أ.منية العبيدي وأ. هند السوداني (جامعة منوبة) وتدير الجلسة التي تنتظم بداية من الساعة التاسعة صباحا بكلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بتونس بقاعة محمود المسعدي .

ويفتتح العميد أ. عبد الحميد فنينة أشغال هذا اليوم الدراسي تليه كلمة مديرة مدرسة الدكتوراه سامية الدريدي، وتقدم الأستاذة آمنة الرميلي مداخلة تحمل عنوان” تقاطعات سردية بحثية” و“شغف البحث وهاجس الشعر” هو عنوان مداخلة الأستاذة منية العبيدي في حين تقدم الأستاذة سماح حمدي مداخلة عنوانها” خصوصية الإبداع عند المرأة الأكاديمية وتحدياته” في حين تقدم الأستاذة هند السوداني مداخلة تحمل عنوان :

Art et savoir pour une poetique au feminin

أما الإستراحة الشعرية فتؤثثها كل من منية العبيدي ونور الهدى باديس وجميلة الماجري(مديرة بيت الشعر بالقيروان).

كما سيتم خلال هذا اليوم الدراسي تكريم الأستاذة سامية قصاب الشرفي (جامعة تونس) بعد فوزها بجائزة ابن خلدون سنغور للترجمة في الأدب والعلوم والإنسانية في دورتها السادسة عشرة لسنة 2023 عن ترجمتها لرواية “برق الليل” للكاتب التونسي البشير خريف عن دار الجنوب للنشر 2023.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة : تونس ضيف شرف الدورة

كشفت إدارة مهرجان أسوان الدولي لأفلام المرأة عن إختيار تونس ضيفة شرف المهرجان في دورته الث…