2024-02-25

الدفعة الثانية من الجولة الرابعة لمرحلة تفادي النزول : الوصافة «شعار» الدربي.. والفوز الأول هدف الأولــــــــــــــمبي

تستكمل اليوم منافسات الجولة الرابعة من مرحلة تفادي النزول والتي يتصدرها حوار الأجوار بين اتحادي بن قردان وتطاوين كما لا تقل مواجهتي مستقبلي المرسى وسليمان من جهة والأولمبي الباجي ونجم المتلوي من جهة أخرى أهمية في ظل سعي كل فريق الى كسب نقاط الفوز لمواصلة الابتعاد عن دائرة الخطر أو الخروج من «عنق الزجاجة» ما يجعل الإثارة مرتقبة في الدفعة الثانية التي قد تعرف تغيّر المعطيات في جدول الترتيب.

«دربي» مثير

يبدو الحوار بين صاحب المركز الثاني اتحاد تطاوين وملاحقه المباشر اتحاد بن قردان مليئا بالإثارة والندية حيث ظهر الضيوف بوجه جديد في المرحلة الثانية بقيادة سامي القفصي ليحاول تأكيد مستواه الجيد بمواصلة حصد النقاط ورهانه في ذلك الاستقرار الذي يسود المجموعة، في حين سيعمل الفريق المحلي على تدارك عثرته الأولى في «البلاي آوت» من أجل البقاء في الدائرة الأمامية رغم الغيابات البارزة في خطي الدفاع والوسط.
وسيطغى التوازن على مواجهة الاتحادين بحكم خصوصيات «الدربي» لكن زملاء الحارس سيف الدين الشرفي سيحاولون تأكيد صلابتهم على ميدانهم لتحقيق فوز يمحي آثار عثرة بنزرت وبالتالي تعبيد طريق البقاء الذي سيحسم أساسا بعدم التفريط في النقاط داخل القواعد.
3: حقق اتحاد بن قردان الانتصار في آخر ثلاث مواجهات على أرضه ضد مستقبل سليمان في مناسبتين وقوافل قفصة.

حوار متوازن

يلاحق الأولمبي الباجي فوزه الأول في المرحلة الثانية والذي سينقله الى واقع جديد بعد أن عاد بتعادل ثمين في أول مباراة بإشراف المدرب عماد بن يونس الذي يدرك أن طريق البقاء يمرّ عبر حصد النقاط عندما يكون مضيّفا رغم أن الفريق مضطر لاستقبال منافسيه من جديد خارج باجة حيث سيكون ملعب منزل بورقيبة الثالث بعد مجاز الباب وزويتن ليفقد الثوابت المعتادة التي جعلته رقما صعبا في الموسم الفارط.
ويرنو نجم المتلوي من جانبه الى تأكيد فوزه الأخير على حساب مستقبل المرسى وتلاقي سيناريو مباراة النادي البنزرتي عندما قدّم مردودا متميزا دون أن يقترن ذلك بواقعية على الميدان، وقد يكون اللعب على ميدان محايد عاملا مساعدا لفريق المناجم للعودة بنقطة على الاقل يكون لها وزن كبير في حسابات البقاء.
10: لم يعرف الأولمبي الباجي الفوز منذ 10 جولات ليقترب من معادلة حصيلة مستقبل المرسى ونجم المتلوي اللذين بقيا 11 جولة دون فوز.

بين التدارك والتأكيد

عاد مستقبل المرسى الى المربع الأول في أعقاب خسارته الفارطة والتي جعلته يلازم المركز الأخير ليكون أمام حتمية الفوز عندما يستضيف مستقبل سليمان الذي كان المفاجأة السارة في مطلع المرحلة الثانية حيث ظهر بلوك جديد بفضل الانتدابات المركّزة التي قام بها وعزّزت هامش الاختيار بشكل كبير، ويأمل فريق الـضاحـية الـشـمالية الاستــفادة القصوى من عـــاملي الأرض والــجـمهور الالتحاق بمنافسه في الترتيب وضمان عدم توسع الفــارق عن باقي الفرق، في حين تبدو الضغوط أقل على أبناء أنيس بوجلبان والذين سيحاولون نقلها الـــى مضيفهم لتحقـــيق نتيجة ايجــابــية من شأنها تعزيز موقفهم في السباق.
0: لم يحقق مستقبل سليمان أي نقطة خارج قواعده حيث تعاقد مع الهزائم في سبع مباريات بين المرحلتين الأولى والثانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

استوفى عقوبة الإنذار الثالث: سـيــف الــشـرفــي يـسـتـعــيـد مــكـانــه

يرنو اتحاد بن قردان الى كسر سلسلة النتائج السلبية التي رافقته في الجولات الأخيرة من كرحلة …