2024-02-24

في افتتاح الجولة الرابعة من «البلاي آوت» : القوافل تنشد التدارك ضد النادي البنزرتي

تفتتح اليوم منافسات الجولة الرابعة لمرحلة تفادي النزول بمواجهة وحيدة تجمع قوافل قفصة بالنادي البنزرتي وتبدو خلالها الغايات متباينة بحكم اختلاف وضعية كل طرف حيث يحتل الضيوف الريادة في حين يوجد المحليون في المركز الأخير رفقة مستقبل المرسى ليكون الفوز خيارا حتميا أمامهم لتفادي تعقّد الوضعية أكثر فأكثر.

0: لم تنجح قوافل قفصة في تسجيل أي هدف منذ انطلاق «البلاي آوت» في حين حافظ النادي البنزرتي على عذارة شباكه طيلة المباريات الثلاث الماضية.

الفوز خيار حتمي

أصبحت الخيارات محدودة أمام قوافل قفصة الذي كان حصاده الأضعف بين فرق «البلاي آوت» بتحقيقه نقطة يتيمة على أرضه في الجولة الافتتاحية ضد اتحاد بن قردان ليكون أمام حتمية التدارك والعودة الى سكة الانتصارات، ويدرك المدرب سفيان الحيدوسي أنه يلعب آخر أوراقه مع إمكانية خسارته الحصانة في صورة عثرة جديدة وبالتالي سيحاول إصلاح ما يمكن إصلاحه قبل فوات الآوان خاصة وأن فريق الجنوب الغربي يعتبر الحلقة الأضعف من الناحية الفنية والبشرية.

وبعد مباراتين على التوالي خاضهما خارج الديار، ستعمل القوافل على استغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز الأول في المرحلة الثانية والذي من شأنه إعادة توزيع الأوراق والخروج من عنق الزجاجة طالما أن اتساع الفارق عن بقية الفرق سيسلّط الضغط على المجموعة في قادم المواعيد ويكبّلها تدريجيا.

دون ضغوطات كبيرة

بعد فكّه الارتباط في الصدارة مع اتحاد بن قردان في الجولة الفارطة، يرنو النادي البنزرتي الى مواصلة نتائجه الإيجابية بتحقيق فوز جديد أو تكرار سيناريو الجولة الثانية ضد الأولمبي الباجي في أسوإ الحالات للإبقاء على مسافة الأمان مع فرق المؤخرة، وتعزّز رصيد الثقة لدى اللاعبين بعد الصحوة الكبيرة منذ نهاية المرحلة الأولى ليصبح الهدف الاول ضمان البقاء مبكرا مع السعي الى الجمع بين الأداء والنتيجة.

ويملك المدرب ماهر الكنزاري رصيدا بشريا ثريا مقارنة بالمنافس يؤهله لحسن التعامل مع الموعد الصعب الذي ينتظره في قفصة ويستوجب بالأساس تأكيد الصلابة الدفاعية التي أصبحت ميزة الفريق وتزامنت مع قدوم الحارس أشرف كرير الذي تألق بشكل لافت وكانت تصدياته حاسمة وخاصة في لقاء الأولمبي الباجي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

في غياب الغانمي والرحماني : غموض في المرمى.. والعونلي ثابت ضد النادي البنزرتي

كانت تحضيرات اتحاد تطاوين مبتورة بحكم التوقف المطول عن التمارين لأسباب مالية قبل أن تعود ا…