2024-02-24

رغم البداية الواعدة : 3 تحديات تنتظر بوجلبان في المقابلة القادمة

يواجه مستقبل سليمان نهاية الأسبوع الجاري مستقبل المرسى في لقاء التأكيد بعد بداية واعدة في مرحلة تفادي النزول حصد خلالها الفريق 6 نقاط إلى حد الان رغم انطلاقه في المنعرج الحاسم من البطولة دون نقاط حوافز اثر النتائج الكارثية في المرحلة الأولى. ولئن حقق مستقبل سليمان بداية مثالية تحت قيادة المدرب أنيس بوجلبان الذي صنع «ربيع» النادي منذ قدومه وتحسنت النتائج والمردود كذلك فإن مقابلة مستقبل المرسى تكتسي أهمية كبيرة وسيكون فيها الاطار الفني على موعد مع 3 تحديات كبرى ترصدها «الصحافة اليوم» في هذا التقرير.

أول انتصار خارج القواعد

يبحث مستقبل سليمان منذ بداية الموسم عن تحقيق أول فوز خارج ملعبه حيث اقترنت انتصارات زملاء الحارس وسيم القروي باللعب على أرضية ملعب سليمان البلدي، وتبدو الفرصة مواتية لاستغلال الوضع الصعب لمستقبل المرسى مقابل فترة الانتعاشة القصوى التي يعيشها أبناء المدرب أنيس بوجلبان من أجل تحقيق الهدف المنشود وحصد أولى النقاط الثلاث خارج القواعد. وتؤشر جميع الأرقام إلى حصيلة كارثية لمستقبل سليمان خارج ملعبه حيث خاض الفريق إلى حد الان 7 مقابلات خارج القواعد انهزم في جميعها عاجزا عن تحقيق ولو نقطة واحدة وهو ما يؤكد أن مقابلة مستقبل المرسى فرصة ذهبية لحصد نقطة التعادل على الأقل من أجل كسر هذه العقدة.

ثاني “كلين شيت” على التوالي

تحسن مردود الخط الدفاعي لمستقبل سليمان منذ قدوم الاطار الفني الجديد بقيادة المدرب أنيس بوجلبان، ولئن يمكن القول أن إضافة المنتدبين الجدد في سوق الانتقالات الشتوية كانت واضحة مع بداية مرحلة تفادي النزول «البلاي اوت» فإن التأكيد ضروري في قادم المواعيد وخصوصا خلال مواجهة نهاية الأسبوع الجاري ضد مستقبل المرسى. وعجز مستقبل سليمان عن المحافظة على عذارة شباكه لمدة 180 دقيقة أي لمواجهتين متتاليتين وهو الهدف المنشود في مواجهة نهاية الأسبوع بعد أن حافظ القروي على عذارة شباكه في مواجهة الجولة الماضية ضد قوافل قفصة على أمل المواصلة على السكة الصحيحة وتحقيق ثاني «كلين شيت» على التوالي. وتقريبا فإن أرقام دفاع مستقبل سليمان في مرحلة تفادي النزول محترمة للغاية وتعكس تحسن الخط الدفاعي مؤخرا حيث قبلت شباك الفريق هدفين فقط كأحسن ثالث خط دفاع في “البلاي اوت” بعد النادي البنزرتي الذي يحافظ إلى حد الان على عذارة شباكه وكذلك اتحاد تطاوين الذي قبل دفاعه هدفا وحيدا.

التسجيل في مواجهتين متتاليتين

منذ بداية الموسم وبالتحديد الجولة الأولى والثانية عجز هجوم مستقبل سليمان عن التسجيل في مواجهتين متتاليتين وهو الرقم الذي يبحث الفريق على معادلته مرة أخرى خلال مواجهة مستقبل سليمان بعد أن سجل الفريق ثنائية في مرمى قوافل قفصة على أمل التسجيل مرة أخرى في شباك مستقبل المرسى ونحت بداية جديدة. والمعطى الثابت حاليا أن هجوم مستقبل سليمان يملك حاليا جميع الإمكانات الفنية والبدنية للتسجيل في مرمى المنافس حيث تحسّن الرصيد البشري كثيرا مقارنة بالمرحلة الأولى من البطولة وبات الاطار الفني أمام هامش اختيار واسع وبالتالي فإن الحلول موجودة على الذمة من أجل المواصلة وكسب نقاط جديدة في العداد خصوصا وأن الوضعية مناسبة لتوسيع الفارق مع مستقبل المرسى بما أن الانتصار أو التعادل على الأقل سيجعل أبناء مستقبل سليمان في وضعية مريحة نسبيا مقارنة ببقية منافسيه في أسفل الترتيب. وسجل هجوم مستقبل سليمان 5 أهداف في 3 مقابلات خلال مرحلة تفادي النزول «البلاي اوت» فيما اكتفى مستقبل المرسى بـ3 أهداف فقط محققا انتصارا وحيدا كان داخل قواعده على حساب قوافل قفصة الذي يعيش وضعا صعبا بكل المقاييس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تستهل اليوم مشوارها في شتوتغارت المفتوحة  : جابر للتدارك أمام الروسية الكسندروفا

 تستهل النجمة التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا غمار بطولة شتوتغارت المفتوحة فئة 50…