2024-02-21

بنزرت : معارض تشكيلية وورشات فخار في تظاهرة « مخيم فني بإشكل»

احتضنت أول أمس الأحد مدرسة اشكل بتينجة والحديقة الوطنية الدورة الثانية من الفعاليات الثقافية والفنية «مخيم فني بإشكل» التي نظمتها جمعية أصدقاء الفن بمنزل بورقيبة بدعم من وزارة الشؤون الثقافية.

وقال رئيس الجمعية والمنسق العام للتظاهرة هيثم البرقاوي ان التظاهرة تم تنسيقها وتفعيل برنامجها العام بالشراكة بين الجمعية ووزارة الشؤون الثقافية، وبدعم من قبل السلطات الجهوية والمحلية، علاوة على بقية النسيج الثقافي والجمعياتي .

ولاحظ ان الدورة الثانية عرفت النجاح المنتظر منها على مستوى المشاركة والتنظيم المحكم، حسب تعبيره، مشيرا إلى أن محتوى نشاط التظاهرة تميز بالتنوع حيث تضمن ورشات حية ومعارض تشكيلية و ورشات الفخار اليدوي اضافة الى تقديم عرض مسرحي من نادي مسرح الشارع لدار الفن منزل بورقيبة.

أما اليوم الختامي فكانت وجهة المشاركين الى المحمية في نزهة ترفيهية اضافة الى المداخلات العلمية التي اثثتها المختصة في علوم الحياة و الارض أريج المكي.

وثمن المصدر ذاته الدعم الكبير الذي وجدته الدورة من قبل كل من وزارة الشؤون الثقافية ووالي بنزرت ومعتمدي منزل بورقيبة وتينجة وبلديتي منزل بورقيبة وتينجة، والمندوبية الجهوية للشؤون الثقافية ببنزرت و المندوبية الجهوية للتربية و مدير دار الثقافة بيرم التونسي ولكل اطارات الحرس الوطني والمندوبية الجهوية للفلاحة ببنزرت وجميع داعمي الجمعية من الوجوه المجتمعية والاعلامية والثقافية والجمعياتية عموما .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

غزة : جيش الاحتلال يتوّغل أكثر في رفح والمستشفيات مهدّدة بالتوقّف

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) كثّف جيش الاحتلال أمس الخميس قصفه الصاروخي والمدفعي، جوّاً …