2024-02-20

بعد الجولة الثالثة من «البلاي آوت» : الفرق الزائرة تفشل مجددا في الفــــــــــــــــــــــــــــــــــوز

انفرد النادي البنزرتي بصدارة مجموعة تفادي النزول في أعقاب الجولة الثالثة التي شهدت عودة نجم المتلوي الى الانتصارات بعد انتظار طويل وتواصل هزات قوافل قفصة الذي بقي في المركز الاخير صحبة مستقبل المرسى.

وفشلت الفرق الزائرة في تحقيق الفوز للجولة الثالثة وهو ما يؤكد الرغبة الكبيرة لأصحاب الضيافة في عدم التفريط في النقاط داخل القواعد في المرحلة الحاسمة ما سيجعل التسابق والتلاحق حاضران بقوة، وتحسنت المعدلات التهديفية بتسجيل 8 أهداف مقابل اهتزاز الشباك في الجولة الماضية في مناسبتين فقط بينما كان الرقم الأفضل في الجولة الافتتاحية التي عرفت تسجيل 9 أهداف.

0 بقي الأولمبي الباجي وقوافل قفصة الوحيدان دون انتصار منذ انطلاق مرحلة تفادي النزول، واقترب مستقبل سليمان من معادلة حصيلة المرحلة الاولى التي سجّل فيها 7 أهداف في 12 هدفا بوصوله الى المرمى في خمس مناسبات منذ انطلاق «البلاي آوت».

منعرج هام

حسم النادي البنزرتي لقاء القمة الذي جمعه بشريكه اتحاد بن قردان ليفكّ الارتباط بينهما في الريادة ويؤكد نتائجه المتميزة بقيادة المدرب ماهر الكنزاري الذي وضع «القرش» في مداره الصحيح حيث فرض زملاء الطيب بن زيتون سيطرة مطلقة على مجريات اللقاء الذي كان خلاله فريق الجنوب الشرقي خارج الموضوع لينقاد الى هزيمته الاولى في المرحلة الثانية.

3 حافظ النادي البنزرتي على عذارة شباكه للمباراة الثالثة على التوالي بفضل تألق حارسه الجديد أشرف كرير ليوقف سلسلة اتحاد بن قردان التي امتدت ثلاث جولات.

في طعم الخسارة

فشل اتحاد تطاوين في استغلال عاملي الأرض والجمهور عند مواجهته الأولمبي الباجي ليكتفي بتعادل في طعم الهزيمة رغم ابتعاده بأربع نقاط عن المركز الأخير لكن خسارة نقطتين قد يكون لها تأثير سلبي في نهاية السباق، في حين كانت  بداية المدرب عماد بن يونس مع «اللقلق» مشجعة نسبيا باعتبار أن الفريق قدّم أداء طيبا وكان قريبا من الفوز ليبقى الأمل في التدارك قائما.

2 حقق اتحاد تطاوين والأولمبي الباجي ثاني تعادل على التوالي وبالنتيجة نفسها 0-0.

واقعية كبيرة

لم يساوم مستقبل سليمان من جديد على ميدانه إذ اقتلع انتصارا ثمينا ضد قوافل قفصة أكّد به واقعيته الكبيرة وأبعده عن المركز الأخير والفضل في ذلك يعود الى حسن تعامل المدرب أنيس بوجلبان مع معطيات «البلاي آوت» وتدويره للرصيد البشري الذي أصبح ثريا ومتنوعا عكس المرحلة الأولى ليزيد من متاعب القوافل التي تاهت مجددا وعجزت عن ردّ الفعل بسبب «عقم» الهجوم الذي عجز للجولة الثالثة عن التهديف وهو ما يؤكد المصاعب الكبيرة لفريق الجنوب الغربي والذي أصبح مطالبا أكثر من أي وقت مضى بالتدارك.

1 حقق مستقبل سليمان فوزه الأول على قوافل قفصة في هذا الموسم بعد هزيمتين في المرحلة الأولى.

بعد عناء طويل

تنفس نجم المتلوي أخيرا الصعداء عندما تجاوز عقبة نجم المتلوي في أعقاب مباراة بطولية أظهر خلالها زملاء صدام بن عزيزة قوة شخصية كبيرة ورغبة جامحة في كسب النقاط الثلاث ليلتحقوا باتحاد تطاوين في المركز الثالث ويؤمنوا فارقا مهما عن منافسهم الذي فشل في تأكيد أفضليته على المنافس وإعادة سيناريو المرحلة الأولى عندما عاد بنقاط الفوز من المتلوي ليعود الى المربع الأول.

11 توقفت السلسلة السلبية لنجم المتلوي عند 11 مباراة حيث نجح في تحقيق الفوز على حساب مستقبل المرسى الذي عرف السيناريو نفسه في المرحلة الأولى عندما انتظر الجولة الختامية ليهزم فريق المناجم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

لماذا فشل أومارو ونجح أهولو وتقا مع الترجي؟ الانتظام في الأداء «كلمة السر»

أصبح الترجي الرياضي «الحديقة الخلفية» للاتحاد المنستيري حيث تعاقد مع عديد الاسماء التي صنع…