2024-02-16

بنزرت : مراكز التكوين المهني تستقطب عددا هاما من الشبان

يعتبر مركز التكوين المهني بولاية بنزرت من أبرز المراكز في الولاية نظرا لعدة اعتبارات أبرزها احتوائه على العديد من التجهيزات العصرية وفي جل المجالات مما جعله قبلة للعديد من الشبان لكسب المعرفة والمهارات.

فمركز التكوين والتدريب المهني ببنزرت المدينة والمعروف باسم “مركز وادي المرج” يضم العديد من الإطارات التربوية الكفآة والمتألقة في العديد من الاختصاصات والمجالات دون أن ننسى حرض العديد من الأطراف ذات الصلة على مزيد تحفيز واستقطاب الشباب العاطل عن العمل عموما والمنقطع عن الدراسة لأسباب مختلفة  للالتحاق بمختلف المراكز الموجودة بالجهة والبالغ عددها ثمانية مراكز ذات الطابع العمومي التابعة لكل من الوكالة التونسية للتكوين المهني ونظيرتها الخاصة بـ الإرشاد الفلاحي . هذا دون اعتبار بقية المؤسسات التكوينية الخاصة وعددها يفوق المائة مركز والمراكز التكوينية العسكرية .

كما شهد مركز التكوين والتدريب المهني في بنزرت في المدة الأخيرة إدخال بعض التحسينات وخاصة قبل انطلاق الموسم الدراسي الحالي…كما تم خلال الصائفة الماضية القيام  بأيام تحسيسية  موجهة بالأساس  للمنقطعين عن الدراسة ودعوتهم للتسجيل ضمن مراكز التكوين المهني بالجهة وخارجها و التي تم تنظيمها من طرف مصالح ولاية بنزرت بالتنسيق مع عدد من الإدارات الفنية المعنية والمؤسسة العسكرية،والتي أفضت إلى تقدم  عدد لا يستهان به من الشبان والشابات والذين عبروا عن رغبتهم في الالتحاق بمختلف مراكز التكوين المهني بالولاية  وخارجها . الى جانب بقية البرامج التي تم الانطلاق في إنجازها والعمل عليها بالمراكز الثمانية للتكوين المهني المتنوع بالجهة . علما و أن المراكز الخمسة التابعة للوكالة التونسية للتكوين المهني والمتواجدة بربوع ولاية بنزرت  وهي مركز التكوين والتدريب المهني ببنزرت و المركز القطاعي للتكوين في البناء المعدني بمنزل بورقيبة ومركز التكوين والتدريب المهني بماطر ومركز التكوين والتدريب المهني بمنزل بورقيبة ومركز تكوين الفتاة الريفية بسجنان قد استقبل في دورة سبتمبر الفارط عداد هاما من الشابات.

كما يجري العمل بالتنسيق مع السلط الجهوية والهياكل المركزية على تدعيمها على جميع الأصعدة  من خلال تأهيل المركز القطاعي بمنزل بورقيبة وتنفيذ مشروع إعادة هيكلة وتجديد مركز الفتاة الريفية بسجنان وتطوير طاقة استيعابه مع تنويع الاختصاصات التكوينية الملائمة للعصر.

وفي سياق متصل تمت مبرمجة يوم مفتوح لهذه المراكز تعرف خلالها الشبان على  مكونات هذه المراكز   وطرق عملها وخاصة  بالإضافات النوعية والكمية التي تميزها منها حرفية القائمين عليها وحيوية الإدارة الجهوية للتكوين المهني والتشغيل في حسن التعاطي مع مختلف البرامج التكوينية الجديدة والهادفة وخاصة مشاريع الشراكة على غرار مشروع الشراكة المبرم بينه وبين منظمة الأعراف وبعض المنظمات الأخرى و مشروع تكوين في مجال الميكانيك الموجه وتحديدا اختصاص صيانة وتركيب آلة السرعة الاوتوماتيكية ” وهو من الاختصاصات التي ينفرد بها المركز وطنيا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بنزرت : ضرورة القضاء على الإشكاليات والتجاوزات  في محيط الشواطئ

تزخر ولاية بنزرت بسواحل بحرية جميلة على غرار شواطئ سيدي سالم و شاطئ الصخور ورأس أنجلة ورفر…