2024-02-13

هذا ما قرره القضاء في حق رجل الأعمال و رئيس هلال الشابة توفيق المكشر

نظرت هيئة الدائرة الجناحية مكرر المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي  في ملف رجل الأعمال ورئيس هلال الشابة توفيق المكشر المتهم بارتكاب تهم ديوانية تتعلق بالتوريد دون اعلام وعدم التصريح بمكاسبه وقررت تأجيل المحاكمة  لجلسة 22فيفري المقبل استجابة لطلب محامو رجل الأعمال.. .

وللتذكير فأن رجل الأعمال ورئيس هلال الشابة توفيق المكشر  قد استمع له اول امس قاضي التحقيق بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي  لمدة يوم كامل تقريبا وذلك في القضية الموقوف من أجلها المتعلقة بتهمة غسيل وتبييض أموال.

وكان قاضي التحقيق أصدر  مساء  الاثنين 30 أكتوبر 2023  بطاقة ايداع بالسجن في حق رجل الأعمال ورئيس فريق هلال الشابة توفيق المكشر.

وللإشارة فقد سبق وأن أصدرت المحكمة الابتدائية بتونس، حكما بالسجن في حق توفيق المكشر، رئيس نادي هلال الشابة، وذلك على خلفية شيكات دون رصيد، بالإضافة إلى تهمة التدليس.

وأما القضية الثانية وليست الأخيرة، فقد قضت الدائرة الجناحية الثامنة بالمحكمة الإبتدائية بتونس في أواخر جانفي 2023، حضوريا، بالسجن مدة عامين إثنين، في حقّ رجل الأعمال ورئيس جمعية “هلال الشابة”، توفيق المكشر.

ويأتي الحكم على توفيق المكشر، من أجل تهم تعلّقت بـ “التحيّل والتزوير”.

وتعود أطوار القضية، إلى أن “بنكا خاصّا يمتلك أجانب نسبة من رأسماله، كان تقدّم بشكاية جزائية ضدّ المكشر”.

وإتهم البنك، المكشر، بـ “التحيّل والتزوير”، وذلك على خلفية معاملات ذات صبغة تجارية ومالية بين الطرفين، ممّا أدّى إلى نشوب نزاعات قضائية مدنية وجزائية بينهما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد مرور 40 سنة عليها والنظر فيها لـــ20 مرة :   أحداث الخبز مجددا أمام جلسة العدالة الانتقالية 

نظرت أمس  الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا العدالة الانتقالية بالمحكمة الابتدائي…