2024-02-13

في جلسة حضر فيها ممثل المكلف العام بنزاعات الدولة وتمسك بتعويضات بـ 70 مليون دينار : جلب وزير البيئة السابق ومهرب للمحاكمة

جلبت صباح امس  الإثنين 12 فيفري 2024 الوحدات الامنية الى هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي  وزير البيئة سابقا شكري بلحسن ونائب سابق بالبرلمان  المنحل كان يعمل كمهرب،كما مثلت معهما امراة في حالة سراح وبالمناداة على متهم رابع اتضح انه لم يتم جلبه من السجن ، وتتعلق القضية بالإرتشاء وتبييض الأموال.

وطلبت النيابة التأخير لاحضار المتهم الرابع من السجن ففوض محامو المتهمين النظر وقررت الدائرة تأجيل المحاكمة لجلسة مارس المقبل .

وحضر ممثل  المكلف العام بنزاعات الدولة محمد الوسلاتي و قدم تقريرا طالب فيه بتغريم المتهمين بـ 70 مليون دينار( 70 مليارا ) كضرر مادي ومعنوي وفوض النظر في تأخير القضية .

ويواجه وزير البيئة السابق والمهرب محمد صالح اللطيفي جرائم تدليس ومسك واستعمال مدلس، والإرشاء والإرتشاء، ومخالفة التراتيب المنطبقة، واستغلال الصفة، واستعمال أموال شركة في مآرب شخصية، وغسل أموال متآتية من جرائم ديوانية ومصرفية وجبائية متأتية من نشاط تهريب مواد معدنية….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

المكلف العام يطالب وزير بيئة اسبق ونائب بالبرلمان المنحل باعادة 70 مليارا للدولة

احضرت صباح يوم الخميس 13 جوان 2024 الوحدات الأمنية الى هيئة الدائرة الجنائية المختصة في ال…