2024-02-10

في افتتاح الجولة الثانية من “البلاي آوت” : الـمـتـلوي لتـأكيـد الأسـبـقية على تطاوين

تنطلق اليوم منافسات الجولة الثانية من مجموعة تفادي النزول بإقامة لقاء وحيد يجمع نجم المتلوي وقوافل قفصة وهو الثالث بينهما في هذا الموسم وستكون الغايات خلاله متباينة حيث يرنو فريق المناجم الى تدارك عثرته ضد النادي البنزرتي بينما يأمل فريق الجنوب الشرقي تأكيد انتصاره الثمين على مستقبل المرسى والذي جعله يرتقي الى المركز الثاني رفقة اتحاد بن قردان.

4 حقق نجم المتلوي 4 نقاط ضد اتحاد تطاوين في المرحلة الاولى حيث فاز على ميدانه 1-0 وتعادل خارجه 0-0.

بات نجم المتلوي أمام حتمية إيقاف نزيف النتائج السلبية التي رافقته طويلا ولم يوقفها التغييرات المستمرة في المدربين حيث ذاق قيس اليعقوبي مرارة الخسارة في أولى مبارياته على رأس الفريق ليواصل خسارة النقاط في المرحلة الثانية رغم أن المستوى لم يكن سيئا ضد النادي البنزرتي وخاصة في الشوط الأول لكن الواقعية رجّحت كفّة المحليين الذين استغلوا الأخطاء الفادحة ليفتكوا فوزا ثمينا.

وستلعب عودة الثوابت داخل القواعد دورا هاما في تعبيد الطريق أمام الفوز الأول في المرحلة الثانية ذلك أن نجم المتلوي مطالب بعدم التفريط في النقاط على ميدانه لتفادي مواصلة التراجع في الترتيب لتنعدم فائدة نقاط الحوافز التي دخل بها الفريق «البلاي آوت» وهو ما يمرّ عبر التحلي بالصلابة الدفاعية وتحسين المعدلات التهديفية وهي المعادلة التي يبحث عنها المدرب قيس اليعقوبي فضلا عن استغلال الأسبقية المعنوية على المنافس.

6 انقاد نجم المتلوي الى ست هزائم متتالية كما لم يعرف طعم الانتصار طيلة 10 جولات أي منذ الفوز على النادي الصفاقسي في الجولة الثالثة من المرحلة الأولى.

ينزل اتحاد تطاوين الجولة الثانية منتسيا بفوز ثمين على حساب مستقبل المرسى أعاد توزيع الأوراق وأكد قدرته على تحقيق نتائج أفضل من المرحلة الأولى التي عانى خلالها من تذبذب كبير في النتائج، وسيعمل فريق الجنوب الشرقي على طيّ صفحة الاخفاق التي رافقتهم ضد نجم المتلوي حيث انقادوا الى هزيمة في مطلع الموسم في ملعب المتلوي أعطت الأولوية لفريق المناجم في الترتيب لكن المعطيات تغيّرت حاليا بعد التعزيزات التي قام بها.

وسيعمل المدرب سامي القفصي على وضع بصمته من جديد من أجل تحقيق نتيجة إيجابية من شأنها تعزيز موقف الاتحاد في الترتيب ومواصلة الهروب عن المراكز الأخيرة وسلاحه في ذلك تنوع الخيارات في الجانب الهجومي بعد التعزيزات الأخيرة والتي ستدخل الحسابات تدريجيا.

1 سجّل اتحاد تطاوين هدفا وحيدا خارج قواعده في سبع مباريات وكان ضد مستقبل المرسى في آخر مبارياته في المرحلة الأولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الاتحاد خزان رئيسي للترجي : أهولو لخطف الأضواء مجددا في بن جنات

أصبح الاتحاد المنستيري الخزان الرئيسي للترجي الرياضي في المواسم الأخيرة حيث تتالت انتقالات…