2024-02-09

بذكريات «رولان غاروس» الموسم الماضي : مواجهة ثأرية اليوم بين جابر والبرازيلية مايا

تضرب النجمة التونسية أنس جابر المصنفة السادسة عالميا موعدا عشية اليوم مع اللاعبة البرازيلية بياتريز مايا حداد المصنفة 13 عالميا لحساب الدور ربع النهائي لبطولة أبو ظبي المفتوحة فئة 500 نقطة، وسيكون لقاء اليوم هو الرابع في تاريخ المواجهات المباشرة بين اللاعبتين حيث تشير الأسبقية لصالح ممثلة التنس التونسي والعربي التي انتصرت في مناسبتين. وتكتسي هذه المباراة طابعا ثأريا خالصا على اعتبار أن الهزيمة الوحيدة لجابر ضد اللاعبة البرازيلية كانت في منافسات بطولة فرنسا المفتوحة «رولان غاروس» العام الماضي حيث غادرت على يدها المسابقة ما يجعلها أمام حتمية الثأر والتدارك خلال لقاء اليوم. وتأهلت اللاعبة البرازيلية بصعوبة إلى الدور ربع النهائي عقب الفوز على البولندية ماجدا لينيت بمجموعتين لواحدة في مباراة ماراطونية استمرت 3 ساعات و44 دقيقة.

دخول محترم

قدمت أنس جابر في أول ظهور رسمي بالبطولة أداء محترما ضد البريطانية إيما رادوكانو رغم بعض الهفوات حيث انتصرت بمجموعتين دون رد بواقع 6-4 و6-1 في لقاء دام ساعة و18 دقيقة، وفي المجموعة الأولى لعبت أنس بالنار حيث كادت أن تقلب البريطانية رادوكانو الطاولة بعد أن عادت في النتيجة من 5-1 إلى 5-4 قبل أن تحسم جابر المجموعة في الشوط العاشر وهو سيناريو من الضروري تفاديه في قادم المواعيد لأنس جابر في كل مرة تمنح منافستها الثقة في مهاراتها وكأنها تعيدها في المقابلة وتحيي امالها في استعادة اللقاء. وأظهرت جابر في اللقاء الأول استعدادات طيبة على أمل التأكيد في لقاء ربع النهائي وضمان مقعد في المربع الذهبي للبطولة فهذه الخطوة ستمنحها ثقة أكبر في إمكاناتها وستعيدها إلى أجواء التنافس على الألقاب.

لقاء التأكيد

مرة أخرى تضع جابر نفسها في اختبار الحقيقة والتأكيد بما أن الفوز على اللاعبة البرازيلية مايا حداد المصنفة 13 عالميا والثأر منها سيمنح جابر حافزا معنويا لباقي المشوار وستزيح عبره أحد المرشحات لنيل اللقب خصوصا بعد خروج اللاعبة اليونانية ماريا ساكاري المصنفة التاسعة عالميا. ومن المهم أن تقدم جابر أفضل المستويات في هذا اللقاء وأن تخرج به إلى بر الآمان خصوصا وأنها قادرة حسب قرعتها على الذهاب بعيدا في البطولة ولم لا التتويج بأول الألقاب في الموسم الجديد، وببلوغ المربع الذهبي ستحقق جابر أول هدف على المدى القريب في بطولة أبو ظبي المفتوحة على أمل مواصلة المشوار بخطى ثابتة. وتكتسي هذه البطولة أهمية بالغة بالنسبة إلى ممثلة التنس التونسي والعربي التي تمني نفسها برفع أول لقب لها على أرض عربية وبالتالي فإن هذا اللقب له رمزية كبيرة في حال التتويج به. ويبقى اللقاء ضد البرازيلية المصنفة 13 عالميا مفصليا وهاما جدا في هذه المرحلة مع بداية مشوار الموسم الجديد كي نقف على مدى جاهزية أنس جابر للذهاب بعيدا في المنافسة والتقدم على مستوى التصنيف العالمي للاعبات المحترفات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مقابلات مثيرة بكل المقاييس في المجموعتين : صراع على الـوصـافـة فــــي الأولى .. وتشويق حول الصدارة في الثانية

يسدل الستار عشية اليوم على منافسات مرحلة التتويج «البلاي أوف» لبطولة قسم النخبة لكرة اليد،…