2024-02-08

قطاع غزة : حصيلة العدوان تقترب من 28 ألف شهيد

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) أعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس الأربعاء، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 27 ألفاً و708 فلسطينيين، وإصابة 67 ألفاً و147.

وكشفت الوزارة، في بيان، أن القصف الصهيوني خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية، أودى بحياة 123 فلسطينيا، وأصاب 169.

قال المتحدث باسم وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، أشرف القدرة، أمس الأربعاء، إن هناك 11 ألف جريح ومريض بحاجة ماسة، لمغادرة القطاع «كأولوية عاجلة»، من أجل إنقاذ حياتهم.

يأتي ذلك فيما حذّرت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، ‏اليوم الأربعاء، من «انتشار مقلق» للأمراض في قطاع غزة ‏بسبب نقص خدمات الصرف الصحي والمياه النظيفة.‏

وقالت الوكالة في منشور عبر «إكس»، إن فرقها واصلت،  تطعيم الأطفال ضد الحصبة، والحصبة الألمانية، ‏والنكاف، وغيرها من الأمراض، في عيادتها بقطاع غزة، ‏مؤكدة حملة التطعيم المستمرة التي تنفذها، تعتبر بمثابة ‏شريان حياة للأطفال.‏

كان وكيل الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق ‏الإغاثة في حالات الطوارئ مارتن غريفيث، قد حذر في نهاية ‏الشهر الماضي من أن الأمراض المعدية تنتشر في قطاع ‏غزة، وستستمر في الانتشار في ظل محدودية خدمات الصحة ‏العامة «وستتحوّل إلى سبب الوفاة الأول للسكان».‏

قالت وكالة الأنباء الفلسطينية، أمس الأربعاء، إن الطائرات والمدفعية والزوارق الإسرائيلية، شنت «قصفاً عنيفاً وأحزمة نارية على مدينتي رفح، وخان يونس بجنوب قطاع غزة».

وأضافت أن المناطق الغربية والشرقية لمدينة رفح تعرضت للقصف، إلى جانب منطقة قيزان النجار في جنوب خان يونس، لافتة إلى قناصاً صهيونيا قتل امرأة عند بوابة مجمع ناصر الطبي، مشيرة إلى أن الطيران الصهيوني نسف منازل سكنية، وسط قصف مدفعي مكثف للمدينة.

وفي شمال القطاع، قالت الإذاعة الفلسطينية إن انفجارات عنيفة هزت مدينة غزة، ولقي فلسطينيا حتفه، وأصيب آخرون في قصف استهدف منطقة الرمال في جنوب المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

غزة : جيش الاحتلال يتوّغل أكثر في رفح والمستشفيات مهدّدة بالتوقّف

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) كثّف جيش الاحتلال أمس الخميس قصفه الصاروخي والمدفعي، جوّاً …