2024-02-08

غرام سيغادر لكن مع تأجيل التنفيذ : 3 مـكـاسـب مـن بـقاء «الـرجـل الأول» لـدفـاع الـصـفـاقسي

سيواصل علاء غرام التجربة مع النادي الصفاقسي حتى نهاية الموسم الجاري حيث سيغادر النادي بنهاية الموسم الجاري بعد أن تعطلت صفقة انتقاله إلى البطولة الروسية لاعتبارات عدة لا فائدة من العودة عليها في الوقت الحالي. ولئن خسر نادي عاصمة الجنوب ماليا من عدم التفريط في مدافعه الأول في سوق الانتقالات الشتوية فإن الإبقاء عليه حتى نهاية الموسم يعّد مكسبا كبيرا على الصعيد الرياضي وسيضمن للفريق فوائد بالجملة. وترصد «الصحافة اليوم» في هذا التقرير 3 مكاسب من بقاء «الرجل الأول» لدفاع النادي الصفاقسي في ما تبقى من منافسات الموسم الجاري :

استقرار في الدفاع 

سيضمن بقاء علاء غرام حتى نهاية الموسم استقرار الخط الخلفي للنادي الصفاقسي الذي يعد الحلقة الأقوى في النادي خلال المرحلة الأولى من البطولة  حيث يملك الفريق أقوى خط دفاع بقبول 4 أهداف فقط خلال 12 مقابلة هو ما يؤكد أن النادي الصفاقسي على السكة الصحيحة من الناحية الدفاعية. وبانتداب شوقي بن خذر خلال سوق الانتقالات الشتوية فإن هذا الثنائي سيلعب جنبا إلى جنب منطقيا في محور الدفاع وبالتالي لن يجد النادي الصفاقسي صعوبات على الورق على المستوى الدفاعي في ظل هامش اختيار واسع لدى مدرب الفريق نبيل الكوكي. ويعتبر علاء غرام اللاعب الأهم في تركيبة خط دفاع النادي الصفاقسي والإبقاء على خدماته حتى نهاية الموسم الجاري سيكون مكسبا رياضيا هاما قياسا بالتحديات الكبرى التي تنتظر «الصفاقسية» في قادم المواعيد خلال مرحلة التتويج «البلاي أوف» حيث يسعى نادي عاصمة الجنوب إلى المراهنة جديّا على المراكز الأولى والطموح في المنافسة على اللقب أو ضمان مركز يكفل للنادي مشاركة إفريقية في الموسم القادم.

دور القائد

سيلعب علاء غرام دور «القائد» في المرحلة القادمة وفي ما تبقى من منافسات الموسم الجاري، ويعتبر غرام ملهما للعناصر الشابة في النادي الصفاقسي حيث يعّد قصة نجاح تلهم بقية الأسماء في الأصناف الشابة. ويملك غرام شخصية قيادية كفلت له تقمص أزياء المنتخب الوطني في سن صغيرة فضلا عن كونه الرجل الأول في دفاع النادي الصفاقسي خلال السنوات الأخيرة ما يعكس القيمة الفنية لهذا اللاعب. ويعتبر غرام أبرز لاعب دفاعي في السنوات الأخيرة للنادي الصفاقسي حيث لعب على صغر سنه إلى جانب عديد الأسماء وحافظ على استقرار مردوده وأكد سعة امكاناته في انتظار احترافه في بطولة أوروبية تكفل له التطور والبروز أكثر فأكثر.

قيمة تسويقية في ارتفاع :

تبلغ القيمة التسويقية لعلاء غرام في موقع «ترانسفار ماركت» المختص في هذا المنحى حوالي 1.2 مليون أورو فيما يرشح عديد المتابعون والوكلاء إلى مواصلة ارتفاع قيمة اللاعب خلال مرحلة «البلاي أوف» في حال المحافظة على استقرار مردوده وتقديم عروض قوية خلال المنعرج الحاسم من البطولة. والثابت أن القيمة التسويقية لعلاء غرام ستواصل الارتفاع في قادم الأشهر وبالتالي فإن النادي الصفاقسي قد يضمن عائدات مالية أكبر خلال سوق الانتقالات الصيفية عند التفريط في مدافعه الأول. وبلغ العرض الروسي 5.4 مليون دينار في الشتاء فيما يمكن للنادي ضمان مبلغ أكبر في الصائفة لو توفرت جميع الظروف وممهدات النجاح وبالتالي فإن خيار الإبقاء على خدماته حتى نهاية الموسم سيمثل الخيار الأنسب لجميع الأطراف بما أن غرام قد ينتقل إلى بطولة أفضل فنيا من البطولة الروسية. ويمثل سن اللاعب الذي يبلغ 22 عاما عاملا مهما في انتقاله إلى أحد البطولات الأوروبية بما أن صغر سنه يكفل له هامش تطور كبير وبالتالي فإنه سيكون على رادار عديد الفرق الأوروبية التي ستتابعه عن قرب خلال مرحلة «التتويج» وستحاول التعاقد معه مستقبلا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

عـــلاء غـــرام لـالصحافة اليوم: أوروبا حلم الطفولة ولن أتقمص غير زي الصفاقسي في تونس

ودّع المدافع علاء غرام النادي الصفاقسي رسميا على هامش مواجهة الجولة الأخيرة ضد النادي الصف…