2024-02-04

بوعسكر لدى اشرافه على قبول المواد الانتخابية بمدرسة حي هلال2 : أكبر عدد من المخالفات يرتكب  يومي الصمت الانتخابي

قال فاروق بوعسكر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، ان اكبر عدد من المخالفات المسجلة في الحملة الانتخابية،يرتكب اثناء اليوم السابق للاقتراع ويوم الاقتراع وتتعلق بخرق الصمت الانتخابي .

واكد بوعسكر في تصريح اعلامي، أمس السبت، لدى اشرافه على عملية تسليم وتسلم المواد الانتخابية بالمدرسة الابتدائية حي هلال 2 التابعة للدائرة الانتخابية السيدة المنوبية بمعتمدية سيدي البشير، ان خلايا الرصد ومركز رصد الحملة الانتخابية في وسائل الاعلام السمعية والبصرية وفي الصحافة المكتوبة والالكترونية وفي الفضاء المفتوح، يكثفون عملهم اثناء فترة الصمت الانتخابي التي انطلقت أمس السبت وتتواصل الى غاية مساء اليوم الاحد.

وذكر في هذا السياق، ان عدد المخالفات المرتكبة خلال الحملة الانتخابية للدور الثاني من انتخابات المجالس المحلية، والتي تمت احالتها على النيابة العمومية هو قليل مقارنة بالمخالفات التي يكتفي مجلس الهيئة باتخاذ قرارات في شانها سواء بالحفظ او التنبيه او لفت النظر، مؤكدا انه سيتم الاعلان عن هذه الاحالات خلال الاعلان عن النتائج الاولية للانتخابات.

واشار رئيس هيئة الانتخابات الذي كان مرفوقا بعدد من اعضاء مجلس الهيئة، الى ان عملية نقل المواد الانتخابية من المخازن الجهوية الى مراكز الاقتراع، تندرج في اطار اخر اللمسات والاستعدادات ليوم الاقتراع بالنسبة للدور الثاني من انتخابات المجالس المحلية اليوم الاحد الموافق لـ4 فيفري 2024.

واضاف ان عملية نقل المعدات الانتخابية تؤمنها لوجيستيا قوات الامن والجيش الوطنيين، ويتم قبولها من طرف المنسق المحلي الذي يتولى تسليمها الى رئيس مركز الاقتراع في مختلف الدوائر الانتخابية المعنية بالدور الثاني وعلى امتداد كامل يوم أمس السبت، وذلك استعدادا لفتح مراكز ومكاتب الاقتراع اليوم الاحد من الساعة الساعة الثامنة صباحا الى السادسة مساء.

وجدد بوعسكر دعوة الناخبين الى التثبت ان كانوا معنيين بالتصويت في الدور الثاني لانتخابات المجالس المحلية ام لا، والتعرف على الدائرة الانتخابية ومركز الاقتراع عبر الارسالية *195* ب ت و #، او مركز النداء1814.

ويجري الدور الثاني من انتخابات المجالس المحلية اليوم الاحد، في 779 دائرة انتخابية، ويتنافس 1558مترشح في هذا الدور الثاني للانتخابات الذي يهم 4 ملايين و181 ألف و871 ناخب.

وقد خصصت الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لاستكمال هذا الاستحقاق الانتخابي 2034 مركز اقتراع  و3675 مكتب اقتراع، يسهر على تسييرها أكثر من 15 ألف عون.

وستعلن هيئة الانتخابات عن النتائج الأولية للدور الثاني من الانتخابات المحلية، في أجل أقصاه يوم 7 فيفري والتصريح بالنتائج النهائية عند انقضاء آجال الطعون.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

199 يوم من الابادة أكثر من 34150 شهيد..والاحتلال يستهدف مسجداً ومقبرة ومنازل في غزّة

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) تواصلت الحرب الصهيونية على قطاع غزة لليوم الـ199على التوالي…