2024-02-04

أخبار «الكان» : نــيــجـــيــريــا تـــعــــادل إنـــجــــــاز مـــــصــــر     

حجز منتخب نيجيريا، بطاقة التأهل إلى نصف نهائي كأس إفريقيا، وبتأهل النسور الخضر بلغ رفاق النجم أوسيمين نصف نهائي أمم أفريقيا للمرة الـ16 في تاريخ المنتخب النيجيري، ليكون أكثر المنتخبات وصولا إلى هذا الدور رفقه المنتخب المصري الذي ودع البطولة من ثمن النهائي.

وحقق منتخب نيجيريا لقب كأس الأمم الافريقية 3 مرات أعوام 1980، و1994، و2013، كما حل وصيفا 4 مرات في نسخ 1984، و1988، و1990 و2000.

وحصد المنتخب النيجــــيري المركز الثـالث بالبطــــولة القارية 8 مرات في نسخ 1976، و1978، و1992، و2002، و2004، و2006، و2010، و2019 وهو أكثر المنتخبات حصدا للميدالية البرونزية.

ولم يحقق النسور، المركز الرابع في البطولة الافريقية من قبل.

مدرب أنغولا بعد مغادرة الكان: المستقبل لنا

وجه البرتغالي بيدرو جونسفاليس مدرب منتخب أنغولا الشكر للجماهير التي دعمت فريقه بقوة في مشواره بكأس افريقيا المقامة حاليا في الكوت ديفوار.

وقال جونسفاليس: «أهنئ اللاعبين على العــــروض القـوية في البطولة، وأشكر الجماهير التي حضرت مباريات الفريق بالبطولة».

وأشار إلى أن منتخب نيجيريا منافس قوي للغاية، موضحا أنه كان يريد الوصول لما هو أبعد من ربع النهائي، لكن اصطدم بفريق قوي.

وأتم قائلا: «المستقبل سيكون لنا. عملت مع المنتخبات السنية، وهناك لاعبون شبان لم تسنح لهم فرصة المشاركة في البطولة، لكن سيكون لهم دور كبير في المرحلة المقبلة».

السليماني تجاهله بلماضي ففاز بعقد مثالي

يعتبر إسلام السليماني نجم المنتخب الجزائري مثالاً مميزاً في العزيمة والإصرار للعب كرة القدم في أعلى مستوياتها، وذلك بعد أن قرر العودة مجدداً للعب في أوروبا، في سن يقترب من السادسة والثلاثين من عمره.

وتحدى السليماني تجاهله في كأس افريقيا من المدير الفني جمال بلماضي الذي فضل الاعتماد على بغداد بونجــاح مهاجم السد القطري في التشــكيل الأساسي، مع إبقاء لاعبه المخضرم بجانبه على دكة البدلاء، رغم أنه كان يقدم مستويات قوية كلما جرى الاستنجاد بخدماته.

ورغم أن الجميع كان ينتظر بداية النهاية لإسلام بانتقاله للبطولة البرازيلية في الموسم الماضي، والذي تبعه نزول فريقه كوريتيبا إلى الدرجة الثانية، مع مشاركته في دقائق قليلة في «الكان»، فإنه حظي بعقد جديد مع فريق يلعب في بطولة الدرجة الأولى البلجيكية وهو نادي ميشلين الذي يحتل المرتبة التاسعة في ترتيب المسابقة برصيد 29 نقطة، وقد وقّع معه عقداً جديداً لمدة 6 أشهر، ويتواصل حتى يوم 30 جوان من العام الحالي 2024.

وترك النجم إسلام السليماني انطباعات جيدة في مروره السابق بالدوري البلجيكي، بعد أن لعب في النصف الثاني من الموسم الماضي 16 مباراة مع العملاق أندرلخت سجل فيها 9 أهداف كاملة، وهو ما جعله مطلوباً بقوة من نادي ميشلين.

فيتوريا يرفض اقتراحات الاتحاد المصري

بات البرتغالي روي فيتوريا مدرب منتخب مصر قريبا من الرحيل عقب خروج الفراعنة من كأس إفريقيا. ويقترب البرازيلي روجيرو ميكالي المدير الفني لمنتخب مصر الأولمبي، من قيادة المنتخب الأول بشكل مؤقت.

وقال مصدر: «فيتوريا رفض فكرة التنازل عن تقاضي بقية مستحقاته، والتي تتمثل في راتب الشهر الماضي، بجانب رواتب 3 أشهر حال إقالته من منصبه».

وأضاف «فيتوريا رفض الاستقالة أو فسخ العقد بالتراضي، وتتجه النية لتدبير جزء من المبلغ الخاص بمستحقاته وسدادها، على أن يتم جدولة بقية المبلغ بالتنسيق مع وكلاء المدرب».

وتابع «الاتجاه الأقرب حاليا داخل الاتحاد المصري هو تكليف ميكالي بقيادة المنتخب الأول، خاصة وأن عقد المدرب البرازيلي مستمر حتى أولمبياد باريس 2024».

وأتم «تعيين ميكالي، سيكون الحل المناسب لإفساح المجال لمجلس إدارة الاتحاد المصري، الذي سيتم انتخابه بعد الأولمبياد، في تحديد مصير الطواقم الفنية».

سايس يساند حكيمي    

جدد رومان سايس قائد منتخب المغرب اعتذاره لجماهير منتخب بلاده، بعد الخروج المبكر من كأس إفريقيا.

وقال سايس عبر حسابه على إنستغرام: «لا أجد عبارات لوصف مشاعر الحزن، لم نخطط للخروج المبكر، ولذلك وجب علينا الاعتذار إليكم». وأضاف «حاولنا إسعاد الجمهور وتقديم كل شيء من أجل الفوز، وبصفتي قائدا يجب أن أتحمل المسؤولية والمضي قدما إلى الأمام والنهوض متحدين» وجدد سايس، دعمه لمواطنه أشرف حكيمي نجم باريس سان جيرمان، بقوله «أخي حكيمي لن يلومك أحد، كل شخص معرض للخطأ.

وكان أشرف حكيمي قد أهدر ركلة جزاء خلال مواجهة المغرب وجنوب إفريقيا. وأتم «وبالنسبة إلى أمين عدلي، كل الاحترام لك فأنت مثال للشخصية القوية.. ونثق في دعم الجمهور للنهوض سريعا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الفريق شرع في التحضيرات الدّو يعد بمشروع متميز.. فهل يتحقق مبتغاه؟

عندما تأكد رحيل المدرب حمادي الدّو عن الملعب التونسي مباشرة بعد نهائي كأس تونس، وقع ربط هذ…