2024-02-03

طلب فيها المكلف العام تعويضات للدولة : مسؤول سام بصندوق التأمين على المرض ينهب امواله بمساعدة 11 من أفراد عائلته ومعارفه!!

نظرت  صباح أمس اول الخميس 1 فيفري 2024 هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي بالقطب القضائي المالي بالعاصمة ،في ملف تجاوزات واستيلاءات على اموال الصندوق الوطني للتامين على المرض شملت الابحاث فيه مسؤولا ساميا بالصندوق المذكور و12 من افراد عائلته ومعارفه.

وتفيد تفاصيل القضية ان المسؤول المتهم استغل صفته وعمد الى التصريح بأجور وهمية لاشخاص من معارفه واقاربه حتى يمكنهم من الانتفاع من خدمات الصندوق وبينت الابحاث ان المنتفعين غير القانونيين بالتصاريح الوهمية التي قام بها المسؤول بالصندوق والذين على اساسها تمكنوا من الحصول على دفاتر علاج تولوا تقديمها للصندوق الوطني للتأمين على المرض والذي بناء عليها تكفل بدفع مصاريف علاج وتداوي خاصة بهم غير مستحقة قيمتها 63.664.964دينار ،وقد تبين ان ما أقدم عليه المسؤول وبقية المشمولين معه بالبحث يشكل عملا اجراميا خطيرا يمس من سمعة الدولة ومؤسساتها وكشف كيفية التلاعب بالاموال العمومية من قبل موظف عمومي وتحويل وجهة تلك الاموال دون موجب شرعي اضر بسمعة الادارة العمومية.

طلبات المكلف العام في حق الصندوق الوطني للتامين على المرض

وقد طلب ممثل المكلف العام بنزاعات الدولة محمد الوسلاتي في حق الصندوق الوطني للتأمين على المرض بتغريم المتهم وبقية المظنون فيهم بمبلغ 63.664.964دينار وبــ20 الف دينار غرما للضرر المعنوي وتحمل مصاريف التقاضي ومصاريف الاختبارات .

وقد قررت المحكمة تأجيل المحاكمة لجلسة ماي المقبل لاكتمال النصاب القانوني للهيئة أثر التحاق بعض اعضائها للعمل بمحاكم أخرى أثر الحركة القضائية الأخيرة…..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

أمام الدائرة الجنائية المختصة : جلسة العدالة الانتقالية تنظر  في ملف ثقيل تعلق  بنهب المال العام

  شرعت صباح  أمس  الاثنين 15 حويلية 2024 هيئة  الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا …