2024-02-03

بعد تلبيه طلباته في الميركاتو : هل ينجح بوجلبان في تحقيق الأهداف المنشودة؟

نجحت الهيئة المديرة لمستقبل سليمان في الظفر بأسماء مهمة في سوق الانتقالات الشتوية قادرة على تغيير وجه الفريق نحو الأفضل ورفع المستوى الفني للمجموعة بعد التعاقد مع أكثر من عنصر في صفقات عددها 9 بين تعاقدات واعارة مسّت جميع الخطوط تقريبا وهو ما يؤكد أن هيئة سليمان قد لبّت مطالب الاطار الفني بقيادة أنيس بوجلبان على أكمل وجه بدليل أن ميركاتو النادي قد شمل جميع المراكز التي طالب بتعزيزات فيها. وأصبحت الكرة حاليا في مرمى الاطار الفني واللاعبين من أجل إنقاذ النادي من شبح الهبوط الذي بات يهدده أكثر من أي وقت مضى حيث تعلّق جميع الأطراف إنتظارات كبيرة على المدرب بوجلبان من أجل تحقيق الأهداف المنشودة وعبور مرحلة الخطر وإيصال النادي نحو برّ الامان. ويفترض أن يكون تربص الحمامات المرحلة الختامية من التحضيرات التي سيكون فيها جميع العناصر على ذمة الاطار الفني الذي سيقف على مدى جاهزيتها من الناحية الفنية والبدنية فضلا عن تجربة أكثر من خطة تكتيكية لإيجاد التركيبة أو التوليفة المثالية للتعويل عليها مع استئناف أجواء المقابلات الرسمية.

دفاع جديد

سيعود مستقبل سليمان إلى المقابلات الرسمية بعد أسبوعين تقريبا بخط دفاع جديد حيث يفترض أن يتكون محور الدفاع من الثنائي المنتدب الجديد في سوق الانتقالات الشتوية زين الدين ساسي من الترجي الرياضي وكذلك أمان الله المولهي المدافع الشاب للنادي البنزرتي ومنتخب الشبان. وجرّب بوجلبان الاعتماد على ثلاثي في المحور في السابق فيما تبقى امكانية التعويل على هذا الرسم التكتيكي في الفترة الحالية قائمة أيضا بوجود عزيز بن محمد وفراس غومة ما يؤكد أن هامش الاختيار أصبح واسعا في جميع المراكز الدفاعية والاختيار سيكون أصعب حاليا بالنسبة إلى المدرب بوجلبان. ولئن ينطلق محمد الحبيب يكن بحظوظ وافرة لمواصلة اللعب على مستوى الجهة اليمنى فإن الشغل الشاغل سيتعلق أساسا بالجهة اليسرى التي سيبقى فيها التنافس مفتوحا بين المنتدب الجديد محمد أمين هلال وكذلك جاسم بالكيلاني مع  إمكانية اعتماد أحد عناصر المحور في هذا المركز في حال الرغبة في تأمين المناطق الدفاعية أكثر فأكثر.

إضافة هجومية

المؤكد أن مستقبل سليمان لن يظهر بوجه أضعف مما ظهر عليه في المرحلة الأولى من البطولة فيما تبقى إضافة المنتدبين الجدد مضمونة ولو بدرجة متفاوتة، وسيمكّن انتداب الايفواري سيدريك غبو من الترجي على سبيل الاعارة من توفير حلول أكثر في خط وسط الميدان خصوصا وأن هذا اللاعب قدّم مؤشرات واعدة خلال ظهوره في الفترة الأولى مع الترجي تحت قيادة راضي الجعايدي وبالتالي فإن إضافته لخط وسط الميدان في المستقبل ستكون مكسبا للفريق دفاعيا وبالأخص على مستوى المعاضدة الهجومية. وعانى مستقبل سليمان كثيرا في المرحلة الأولى من البطولة بسبب ضعف خط الهجوم ما فرض على جميع الأطراف محاولة إيجاد أكثر من إسم في الخط الأمامي وهو ما تم فعليا بعد استقدام كل من المنوبي الحداد الذي جدد العهد مع البطولة التونسية من بوابة المستقبل بعد تجارب مع كل من الأولمبي الباجي والنادي الإفريقي فضلا عن محمد أمين طريطر وقلب الهجوم عبد الله بودبوس الذي سجّل ثلاثية في اللقاء الودي الأخير ضد النجم الرادسي الذي انتهى بخماسية مقابل هدف لصالح مستقبل سليمان.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

يجدد العـهد مع الحديقة «أ» إثر 17 عاما : بومنيجل يعود مساعداً لمحو خيبات الحارس

سيجدد علي بومنيجل العهد مع حديقة منير القبائلي بعد أكثر من 17 عاما بالتمام والكمال بعد مغا…