2024-02-02

غزة في اليوم 118 من العدوان : حصيلة الشهداء تتجاوز 27 ألف شهيد

الصحافة اليوم (وكالات الانباء) أعلنت وزارة الصحة في غزة، أمس الخميس، ارتفاع عدد ضحايا حرب الكيان الصهيوني في القطاع إلى 27 ألفاً و19 فلسطيني، وإصابة 66 ألفاً و139 آخرين منذ السابع من أكتوبر الماضي.
وأضافت الوزارة في بيان أن «الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 15 مجزرة ضد العائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها 118 شهيد، وأصيب 190 آخرون خلال الـ24 ساعة الماضية».
وأشارت إلى أن عدداً من الضحايا ما يزال تحت الركام وفي الطرقات، وتمنع دولة الاحتلال وصول طواقم الدفاع المدني والإسعاف إليهم.

يواصل الاحتلال شن غارات على مناطق متفرقة من قطاع غزة مخلفاً عشرات الشهداء والجرحى مع دخول الحرب يومها الـ118، وسط المأساة الإنسانية المستمرة ونزوح أكثر من 75% من سكان القطاع إلى خارج منازلهم التي دمر القصف أغلبها منذ السابع من أكتوبر الماضي.
ومع سحبه مزيداً من ألوية الاحتياط، يواصل جيش الاحتلال تركيز العملية البرية في مدينة خانيونس دون تحقيق اختراق يذكر على صعيد القتال العنيف المستمر مع المقاومة الفلسطينية.
وأفادت إذاعة جيش الاحتلال بأن لواء الاحتياط 5 غادر الشريط الساحلي في شمال قطاع غزة حيث حارب خلال الأسابيع الأخيرة. وبقي في القطاع لواء احتياط واحد هو 646 التابع للمظليين والذي يقاتل في خانيونس.
وعاد الآلاف من السكان بحذر شديد للمنطقة من أجل تفقدها، ليجدوا دماراً هائلاً في المنازل والعمارات السكنية والأحياء والبنية التحتية في المنطقة التي تضم أحياء الكرامة، ومشروع عامر، والتوام، والفروسية، والمنطقة البحرية، شمال غرب غزة.
كما وجد السكان تدميراً للبنية التحتية في شارع «الرشيد» الساحلي الذي يعد أجمل شوارع قطاع غزة، إذ تم تجريف الشارع بشكل شبه كامل.

ووصل عدد شهداء الحرب إلى أكثر من 27 ألفاً، في ظل سقوط قرابة 150 شهيد فلسطيني يومياً منذ إعلان جيش الاحتلال بدء المرحلة الثالثة من الحرب، وزعمه إنهاء المرحلة المكثفة من القصف الجوي، وأنه سيتجنب استهداف المدنيين.
ولا يزال العديد من الشهداء في عداد المفقودين بسبب منع الاحتلال الوصول إلى مناطق الاستهدافات، فيما لا يزال مصير الطفلة هند رجب وطاقم الهلال الأحمر الذي توجه لنجدتها بعد استشهاد عائلتها بنيران الاحتلال ومحاصرتها داخل مركبة مجهولاً حتى اللحظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

ترقب وخوف من كارثة في الأفق: الاحتلال يستكمل قصف النصيرات ويستعدّ لعملية رفح

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) يتواصل حديث المسؤولين الصهاينة عن العملية العسكرية المتوقّع…