2024-02-01

مدنين : تأجيل اضراب

أفضت جلسة اللجنة الجهوية للتصالح بولاية مدنين، إلى إقرار تأجيل الاضراب العام في قطاع التربية الذي كان مزمعا تنفيذه أمس الإربعاء  الى موعد لاحق وذلك بعد التداول على مختلف المطالب المطروحة، وفق بيان نشره الاتحاد الجهوي للشغل بمدنين على صفحته.

وجاء الاجتماع إثر برقية اضراب صادرة عن الاتحاد الجهوي للشغل بمدنين يوم 5 جانفي 2024 يشمل قطاعات التربية بولاية مدنين ليقرر خلاله الطرف النقابي تأجيل الاضراب الى موعد سيحدد لاحقا الى جانب الاتفاق على عقد جلسة اللجنة الجهوية للتصالح يوم 12 فيفري 2024. ستخصص الجلسة للنظر في برقية التنبيه باضراب المتعلقة بعملة التربية بجهة مدنين.

كما تم الاتفاق وفق نص البيان الوارد على صفحة الاتحاد عقد جلسة المجلس الجهوي للتربية في غضون 3 اشهر يدعى إليها المديرون العامون للتربية لمتابعة مخرجات جلسة المجلس الجهوي للتربية، الذي انعقد يوم الإثنين 29 جانفي 2024، باشراف وزير التربية.

يذكر أن المكتب التنفيذي للاتحاد الجهوي للشغل بمدنين كان قد اصدر برقية اضراب في قطاع التربية بالجهة بتاريخ 4 جانفي 2024 لتنفيذه يوم 31 من الشهر ذاته دفاعا لما اعتبره “استحقاقات جهوية متراكمة في القطاع مضمنة في عدة اتفاقيات ومحاضر جلسات مع سلطة الاشراف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

فوزي البنزرتي لـالصحافة اليوم : فـاوضــت الـجــامـعــــة دون عـلم النــادي الإفريقي!!!

من‭ ‬المنتظر‭ ‬أن‭ ‬يجدد‭ ‬فوزي‭ ‬البنزرتي‭ ‬المدرب‭ ‬الحالي‭ ‬للنادي‭ ‬الافريقي‭ ‬العهد‭ …