2024-02-01

غدا السفر إلى القاهرة : فرصة الكوكي الأخيرة لتجهيـــز الفريق

يشد النادي الصفاقسي الرحال صباح غد إلى العاصمة المصرية القاهرة من أجل الدخول في تربص مغلق أخير سيمثل المرحلة الختامية من التحضيرات استعدادا لمرحلة التتويج «البلاي أوف» التي سيستهلها الفريق بمواجهة النادي الإفريقي في ملعب الطيب المهيري. وكان من المفترض أن يسافر زملاء شادي الهمامي مطلع الأسبوع الجاري إلى القاهرة قبل أن يقرر الكوكي تغيير موعد السفر إلى يوم غد استنادا على رغبته أن تكون جميع العناصر في الموعد خصوصا وأن الفريق يستعد في قادم الساعات لإعلان رفع عقوبة المنع من الإنتدابات والكشف عن بعض الصفقات التي أبرمها الفريق خلال سوق الانتقالات الشتوية حيث تنتظر هيئة النادي الصفاقسي مراسلة الاتحاد الدولي «الفيفا» فقط بعد أن أتمت جميع الإجراءات الإدارية. وحسب مصدر خاص فإن العلاقة بين النادي الصفاقسي والجامعة التونسية لكرة القدم قد تعرف فتورا أكبر في الفترة المقبلة وصراعا شديدا في ظل رغبة بعض الأطراف إلى مقاضاة المكتب الجامعي الحالي بسبب اللاعب النيجيري الذي تأخرت الجامعة في إرسال الأموال المرصودة إليه من قبل هيئة النادي وتسببت في فرض عقوبة المنع من الانتداب على النادي. وعودة على الجانب الرياضي سيمثل تربص القاهرة الذي سيدوم لمدة أسبوع تتخلله مواجهتين وديتين فرصة حقيقية من أجل الوقوف على مدى جاهزية جميع العناصر من الناحية الفنية والبدنية لدخول مرحلة التتويج «البلاي أوف» بحظوظ وافرة للعب الأدوار الأولى ولم لا المنافسة على اللقب.

حلول بالجملة

استغل المدرب نبيل الكوكي فترة توقف النشاط لتجربة أكثر من خطة ورسم تكتيكي مع المجموعة الحالية حيث يسعى الإطار الفني إلى إيجاد حلول متعددة تأقلما مع الرصيد البشري المحدود الموجود على ذمته في انتظار تأهيل بعض المنتدبين الجدد. وترغب الهيئة المديرة الجديدة للنادي الصفاقسي في رفع التحدي وإعلان الفريق كمراهن بارز على اللقب رغم عديد الصعوبات التي واجهها الفريق في الفترة الماضية بسبب هامش الاختيار المحدود والنقص الفادح في عديد المراكز التي بات من الضروري تعزيزها تفاديا لسيناريو المرحلة الأولى من البطولة. وفي ظل إصابة الحبوبي فإن اللجوء إلى الرسم التكتيكي 4-3-3 يبقى واردا بشدة بالتعويل على حازم الحاج حسن كمهاجم كلاسيكي في انتظار الكشف عن تركيبة وسط الميدان التي ستعرف بعض التغييرات والتعزيزات في الان نفسه.

جلسة مرتقبة

من المنتظر أن يسافر علاء غرام مع النادي الصفاقسي إلى القاهرة وسيكون حاضرا في التربص الخارجي للفريق وحسب المعلومات التي بحوزتنا فإن جلسة حاسمة ستجمع اللاعب برئيس النادي عبد العزيز المخلوفي من أجل تحديد مصيره بصفة نهائية ورسمية. وباتت مغادرة غرام لنادي عاصمة الجنوب في الميركاتو الشتوية صعبة للغاية إن لم نقل أشبه بالمستحيلة بعد أن دخلت عديد الأطراف على الخط في الصفقة لتتعطل المفاوضات في أكثر من مناسبة. وهناك توجه في النادي الصفاقسي إلى المحافظة على غرام في الفترة الحالية ومحاولة تسويقه في الميركاتو الصيفي، والثابت أن بقاء غرام مكسب كبير للمجموعة الحالية وسيكون أحد أعمدة ومفاتيح نجاح الفريق في مرحلة التتويج «البلاي أوف» غير أن عدم بيعه سيحرم النادي الصفاقسي من مداخيل هامة جدا كانت ستمثل الحل للضائقة المالية التي يعيشها الفريق منذ فترة طويلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

تستهل اليوم مشوارها في شتوتغارت المفتوحة  : جابر للتدارك أمام الروسية الكسندروفا

 تستهل النجمة التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا غمار بطولة شتوتغارت المفتوحة فئة 50…