2024-02-01

أخبار «الكان» | الركراكي : أتحمل مسؤولية الإقصاء.. وما حدث كان قاسيا

اعترف وليد الركراكي مدرب المغرب بتحمله مسؤولية إقصاء الأسود على يد جنوب إفريقيا.

وقال وليد، خلال تصريحات تلفزيونية: «ينبغي الإقرار بأنني المسؤول الأول عما حدث، أنا الذي يتحمل مسؤولية هذا الخروج بسبب بعض الاختيارات وتفاصيل صغيرة أخرى، لم نحسن التعامل معها، لم نكن في يومنا الكبير».

وواصل: «لقد أهدرنا ركلة جزاء كانت ستعيدنا في المباراة، ما حدث كان قاسيا، ولا أبحث عن الأعذار لكن الواقع يلزمني بتحمل مسؤوليتي».

وتابع الركراكي: «لن نتوقف عند هذه المحطة ولن نبكي، المنافس استحق التأهل لكننا لم نكن بالسوء الذي قد يصوره البعض، سنواصل البناء ولن نتوقف عند محطة الإقصاء، وأتأسف للجمهور المغربي».

موسيماني يتغزل يجنوب إفريقيا

حرص بيتسو موسيماني مدرب أبها السعودي على الإشادة بلاعبي منتخب بلاده بعد الفوز على المغرب.

وقال موسيماني: «جنوب إفريقيا هو أحد أكثر الفرق انضباطًا على المستوى التكتيكي في البطولة.. موكوينا يا له من لاعب رائع.. الركلة الحرة التي سجلها كانت مجرد زينة على الكعكة! لقد داس على كل ورقة عشب في الملعب».

وأضاف «موكوينا يسيطر على خط الوسط.. هوجو بروس المدير الفني أيضا يستحق التحية ففريقه يعمل بجد منضبط تكتيكيا».

وواصل المدرب «خطوة بخطوة، لا يزال أمامنا طريقا لنقطعه، وأقدامنا على الأرض ولكن يمكننا أن نحتفل بهذه الانتصارات التي تم تحقيقها بشق الأنفس».

سينايوكو لاعب مالي: أمامنا الكثير من العمل   

أعرب لاسين سينايوكو عن سعادته البالغة بتأهل منتخب بلاده مالي إلى الدور ربع النهائي لكأس إفريقيا.

وأشاد سينايوكو الفائز بجائزة رجل المباراة بمرونة زملائه، موضحا أنه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به، بشكل أفضل خلال المباريات المقبلة الأكثر صعوبة، لقيادة منتخب بلده إلى نهائي البطولة.

وقال سينايوكو، في المؤتمر الصحفي للمباراة: «لقد كانت مباراة صعبة حقا أمام منتخب جيد. كان علينا العمل بجد، أنا سعيد لأننا حصلنا أخيرا على هذه النتيجة. لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به للاحتفال بهذا الانتصار».

أونانا يستعد لقرار صادم    

يدرس الكاميروني أندريه أونانا، حارس مرمى مانشستر يونايتد، اتخاذ قرارا مصيريا بشأن رحلته الدولية مع منتخب بلاده.

وسبق لحارس الكاميرون الاعتزال دوليا أثناء بطولة كأس العالم قطر 2022 بسبب خلافه مع مدربه ريغوبيرت سونغ قبل التراجع عن قراره العام الماضي.

لكن صحيفة «ديلي ميل» البريطانية أفادت باحتمالية اعتزال أونانا دوليا للمرة الثانية بعد الصدمة التي تلقاها خلال بطولة كأس أمم إفريقيا 2023

ولم يعتمد سونغ على الحارس سوى أمام السينغال، في المباراة التي خسرها الفريق (1-3) في الجولة الثانية، فيما جلس بديلا في 3 مباريات أخرى حتى الإقصاء من دور ثمن النهائي.

ويدرس أونانا حاليا وضعه مع المنتخب الكاميروني، مما يفتح الباب لاحتمالية اعتزاله مجددا بعد تهميش دوره في البطولة التي ودعها هذا الأسبوع.

ويعيش أونانا فترة عصيبة هذا الموسم، لا سيما بعد ظهوره بمستوى كارثي منذ انتقاله إلى مانشستر يونايتد الصيف الماضي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اليوم في لقاء الكأس: الأولوية للاحتياطيين.. فهل يظهر البرهومي؟ 

رغم طابعها الرسمي، إلا أن مقابلة اليوم في ضيافة أمل بوشمة قد تكون بمثابة الاختبار الجديد أ…