2024-01-31

متفرقات من «الكان» : رقــم مـــمـــيــــز لـــفـــــرانـــــك كــــيـــــســي

سجل فرانك كيسي نجم منتخب الكوت ديفوار رقما مميزا بكأس إفريقيا 2023، المقامة حاليا في بلاده.

وتمكن منتخب «الأفيال» من التأهل إلى دور ربع النهائي بعد فوزه على السنغال (5-4) بركلات الترجيح، في مباراة امتدت بينهما إلى ما بعد الدقيقة 120.

وشهد اللقاء، تسجيل فرانك كيسي لاعب أهلي جدة الهدف رقم 100 خلال النسخة الحالية من بطولة «الكان».

وأنهى فرانك كيسي بهذا الهدف صيامه التهديفي الذي امتد 298 دقيقة مع الكوت ديفوار في البطولة القارية.

وكان اللاعب قد هز شباك جزر القمر يوم 28 مارس الماضي، أي قبل حوالي 10 أشهر تقريبا في التصفيات المؤهلة للبطولة القارية الجارية.

وسجل كيسي هدفه الدولي التاسع مع الكوت ديفوار، كما نجح في هز الشباك للنسخة الثانية على التوالي بعدما أحرز هدفا في الجزائر بنسخة الكاميرون الماضية.

نجم كوت ديفوار يكشف سر الفوز على السنيغال    

أكد جون مايكيل سيري، نجم منتخب الكوت ديفوار أن الهدوء الذي تحلى به زملاؤه، وتضامنهم مع بعضهم البعض ساهم في الفوز على السنيغال والتأهل إلى ربع نهائي البطولة التي تستضيفها بلاده.

واختير سيري، رجلا للمباراة التي أقيمت في مدينة ياماسوكرو؛ حيث أبدى سعادته بحصوله على الجائزة، وصعود منتخب بلاده لدور الثمانية، مشددا على أن الأهم هو استمرار فريقه بالبطولة.

وقال سيري، 32 عاما، في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: «لم نبدأ المواجهة جيدا، وبعد تلقينا الهدف كان لنا رد على ذلك، وسيطرنا على المباراة، بأداء جماعي».

وتطرق مايكيل سيري لتعليمات فايي ايمرس، مدرب المنتخب، ما بين الشوطين، حيث قال «كنا هائدين فقط، ما بين الشوطين طلب منا المدرب المواصلة على نفس المنوال، كنا متضامنين للغاية».

وختم سيري تصريحاته: «قبل المباراة رفضت الحديث عن الماضي، المهم أننا تأهلنا إلى الدور القادم، الكوت ديفوار صعدت إلى الدور القادم وهذا هو الأهم بالنسبة لي».

الكونغو ترفع قضية الركراكي إلى المحكمة الدولية    

أعلن الاتحاد الكونغولي لكرة القدم، تصعيد قضية مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي، بالتوجه إلى المحكمة الرياضية الدولية «تاس»، اعتراضًا على إلغاء العقوبة الموقعة على المدير الفني للأسود.

وكان «كاف» قد عاقب الركراكي يوم الأربعاء الماضي بإيقافه 4 مباريات، بينها مباراتان مع إيقاف التنفيذ، إلى جانب فرض غرامة مالية على مدرب منتخب «أسود الأطلس» بلغت 5 آلاف دولار.

وجاء ذلك على خلفية دخول الركراكي في مشادة مع قائد منتخب الكونغو الديمقراطية شانسيل مبيمبا، عقب مباراتهما بالجولة الثانية من دور المجموعات بكأس أمم افريقيا، المُقامة في الكوت ديفوار التي انتهت بالتعادل (1-1).

لكن الاتحاد المغربي قدّم استئنافًا على العقوبة، وألغت لجنة الاستئناف بعدها قرار لجنة الانضباط، وأسقطت كافة العقوبات الموقعة على الركراكي.

من جانبه أصدر الاتحاد الكونغولي بيانًا رسميًا أكد خلاله اللجوء إلى «تاس» للفصل في القضية، واصفًا قرار لجنة الاستئناف بـ»غير المبرر».

لاعب تنزانيا يقابل قدوته في الكوت ديفوار    

يعتبر الحدث الرياضي الأكثر شهرة في القارة السمراء، بطولة كأس الأمم الافريقية لكرة القدم، فرصة لبعض اللاعبين «المحظوظين» لمقابلة الأساطير الذين ألهموا مسيرتهم الكروية.

وكان للاعب التنزاني، محمد حسين، تجربة رائعة في مدينة كورهوجو الإيفوارية، عشية مباراة تنزانيا والكونغو الديمقراطية، حسبما أفاد الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم (الكاف).

والتقى الظهير الأيسر لمنتخب تنزانيا أخيرا بمثله الأعلى، الأسطورة الجنوب الأفريقي، سيفيوي تشابالالا، الذي سجل الهدف الأول في كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، النسخة الوحيدة التي أقيمت على الأراضي الأفريقية حتى الآن.

وسارع محمد حسين لمشاركة الأخبار على حسابه في شبكات التواصل الاجتماعي عبر موقع «إنستغرام» والتي جاء فيها: «أخيرا، قابلت قدوتي، الشخص الذي جعلني أحب كرة القدم أكثر. جعلني أكتب اسمه على قميصي. يساري سحري سجل الهدف الأول لكأس العالم لجنوب افريقيا 2010».

وكانت الرسالة مصحوبة بصورتين، الأولى تظهر المصافحة الدافئة مع مثله الأعلى، والثانية التي يقدم فيها نفسه بقميص مكتوب عليه اسم «تشابالالا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اليوم في مواجهة الصفاقسي : العواني جاهز.. لكن هل يكون جرتيلة ضمن الحسابات؟

يدرك الجميع في النجم الساحلي أن مباراة اليوم ستكون بمثابة الفرصة الأخيرة من أجل التمسك بال…