2024-01-31

بنزرت : متى تصل الانترنات الى المناطق الداخلية؟؟

 يشهد العالم تطورا ملموسا على مستوى الاتصال والانترنات  ومن هذا المنطلق تدعو العديد من الأطراف الى فك العزلة الرقمية والاتصالية عموما عن عدد كبير من المناطق السكنية “ الصعبة” من حيث التضاريس الطبيعية بولاية بنزرت والمتواجدة بكثرة في ربوع الولاية.

وبالتالي لابد على الإدارة الجهوية لاتصالات تونس بولاية بنزرت العمل على القيام بدراسة معمقة قصد التفكير في  تنفيذ جملة هامة من المشاريع الاتصالية.

 من بين المشاريع المقترحة من طرف أهالي المناطق الداخلية  مشروع تغطية كل من مناطق دار الجنة والذروة و دار الرمل والحويشات وفجة الريح من معتمدية بنزرت الجنوبية بخدمات الهاتف الجوال ذات التدفق العالي وغيرها من الخدمات المرتبطة بالمجال على أن  تعمل  شركة اتصالات تونس على تذليل وحل كل الإشكاليات والعوائق الطبيعية السابقة التي كانت تحول دون توفير الخدمات الاتصالية الحديثة .

 فربط هذه المناطق بالانترنات الرقمية سيمكن بلا شك  المتساكنين وكذلك زوار تلك المناطق من المصطافين والسياح الراغبين في التمتع بمميزاتها الجغرافية الساحلية والبحرية  من الحصول على تلك الخدمات الاتصالية عالية الجودة في كنف الأريحية .

كما يطالب متساكنو, منطقة سيدي مشرق من معتمدية سجنان انجاز مشروع اتصالي  تغطية وفك العزلة الرقمية عنها من خلال توفير خدمات الهاتف الجوال بمواصفات التدفق العالي وتزويدها بوصلات ألياف بصرية في أقرب الآجال حتى تواكب هذه المنطقة النقلة النوعية في الاتصال مع العمل على  تمتيع مناطق بنزرت الكبرى ومنزل بورقيبة و ماطر و غار الملح و رفراف ومنزل جميل بخدمات الهاتف الجوال من الجيل الرابع للتدفق العالي و إنهاء  استكمال مشروع تزويد معتمديتي  سجنان و جومين بالألياف البصرية والذي انطلق منذ مدة وشهد بعض الصعوبات الإدارية  .

وبالتالي لابد أن تشهد ولاية بنزرت نقلة نوعية في مجال الاتصال والعمل على حل العديد من المشاكل والإشكاليات الذي يشهدها هذا القطاع في أقرب الآجال .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مسرح الهواية : في نصرة القضية الفلسطينية

في نطاق نشاطها الثقافي وإضافة إلى نشاطها المسرحي من خلال تقديم آخر أعمالها المسرحية « العف…