2024-01-30

بعد سباق ضد الساعة لتسوية الملفات : هـل يتـم اليـوم الإعلان عــن رفــع الــمـنــع مــــن الانــتـــــداب؟

أنهت هيئة النادي الصفاقسي برئاسة عبد العزيز المخلوفي جميع الإجراءات الإدارية لتسوية الملفات العالقة التي تحول دون رفع عقوبة المنع من الانتدابات حيث تؤكد مصادرنا الخاصة أن هيئة نادي عاصمة الجنوب تنتظر وثيقة وصول الأموال من إدارة حوريا كوناكري التي قد تصل بين الساعة والأخرى ليتم نهائيا التخلص من كابوس عقوبة المنع من الانتداب. وبالنسبة إلى بقية الملفات فإن أموال دياكيتي والشلبي قد دفعت منذ نهاية الأسبوع الماضي وتحصلت الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي على ما يفيد الدفع وإنهاء الملفات لدى محامي الثنائي في تونس إضافة إلى دفع مبالغ مصاريف التقاضي لدى الفيفا والهيئات الدولية وبالتالي فإن الساعات القادمة قد تحمل في ثناياها بشرى لأحباء النادي الصفاقسي. ومنطقيا لن يتأخر الإعلان عن رفع عقوبة المنع من الانتداب كثيرا حيث تشير المعطيات التي بحوزتنا الى أن الأمر أصبح مسألة وقت لا غير ولن يتجاوز عشية اليوم أو يوم غد على أقصى تقدير. ويعتبر النجاح في رفع عقوبة المنع من الانتداب أولى الخطوات والملفات الحارقة التي أتمتها الهيئة المديرة الجديدة برئاسة عبد العزيز المخلوفي بنجاح ما يجعلها تدخل دفة التسيير من الباب الكبير في انتظار حلحلة عديد الإشكالات والملفات الأخرى التي ستنكب عليها في الفترة القادمة لكن الأولوية القصوى والمستعجلة لجميع الأطراف في الفترة الحالية هو إنجاح ما تبقى من الموسم الجاري والاهتمام بالجانب الرياضي وضمان توفير جميع ممهدات النجاح للإطار الفني بقيادة المدرب نبيل الكوكي.

ماذا عن الانتدابات؟

إلى حدود كتابة هذه الأسطر أتمت الهيئة المديرة للنادي الصفاقسي بصفة رسمية جميع الإجراءات الإدارية الخاصة بانتداب الثنائي باللامين وشوقي بن خذر وهو ثنائي قادر على تقديم الإضافة ورفع المستوى الفني للفريق في انتظار الكشف عن بقية الأسماء التي سيقع ضمّها في الساعات القليلة القادمة. وكنا أشرنا في أعداد سابقة إلى الاتصالات والتحركات الحثيثة لإدارة النادي الصفاقسي للتفاوض مع أكثر من إسم ناشط في البطولة التونسية وسط تكتم شديد بخصوص هوية الأسماء التي تم النجاح في استقطابها خصوصا وأن بعض الإشكالات قد طرأت في الفترة الماضية خلال عملية التفاوض بما أن أكثر من ناد طالب بمبالغ مالية اعتبرتها هيئة الصفاقسي مبالغ فيها. والثابت حاليا أن النادي الصفاقسي لن يكتفي بالثنائي باللامين وبن خذر بما أن المدرب نبيل الكوكي قد ألح على ضرورة تعزيز خطي الوسط والهجوم وبالتالي منطقيا ستكون هناك صفقات موجهة في هذه المراكز مع إمكانية ضم صفقة «سوبر» في انتظار التأكيد خلال قادم الساعات.

لماذا تأخرت صفقة غرام؟

خاض علاء غرام يوم أمس أولى الحصص التدريبية مع النادي الصفاقسي بعد عودته إلى الأراضي التونسية بنهاية التزاماته مع المنتخب في «الكان»، ولازال الغموض قائما بخصوص رحيل اللاعب من عدمه بعد أن تعطلت المفاوضات وتوقفت وفق ما أكده مصدر قريب من اللاعب. ومازالت فرضية رحيل غرام إلى البطولة الروسية الأقرب إلى الواقع غير أن دخول أكثر من طرف على الخط في هذه الصفقة قد عطّل عملية التفاوض بين هيئة النادي الصفاقسي والفريق الروسي في انتظار تطورات جديدة في هذا الملف خلال الساعات القليلة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

منتصر الوحيشي يكشف سبب تواضع أداء المنتخب : لـم نـجـد ثــوابــت اللــعــب والإصابات حـرمتنا مـن عناصر مهمة

اختار الناخب الوطني منتصر الوحيشي الظهور اعلاميا ساعات قليلة بعد عودة المنتخب إلى الأراضي …