2024-01-30

أخبار «الكان» | ديـســابــر : أظــهــرنــا عـقـلـيــة رائـعـة أمـام مـصـر    

عبر الفرنسي سباستيان ديسابر المدير الفني لمنتخب الكونغو الديمقراطية عن سعادته بالتأهل على حساب مصر، والتقدم إلى ربع نهائي كأس إفريقيا.

وفازت الكونغو على مصر بنتيجة (8-7) بركلات الترجيح في ثمن النهائي، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1)، لتضرب موعدا مع غينيا.

وقال ديسابر، خلال المؤتمر الصحفي عقب اللقاء: «أنا فخور بما قدمه اللاعبون أمام مصر، التي تملك منتخبا له تاريخ طويل». وأضاف: «اللاعبون أظهروا عقلية رائعة، وكانت هناك حالة ثقة، رغم أن المباراة امتدت إلى 120 دقيقة.. لعبنا بشكل مباشر للوصول لمرمى مصر، وكان هناك التزام بالتعليمات التكتيكية».

وأشار إلى أن منتخب الكونغو ينظر لكل مباراة على حدة، ولا يفكر سوى في لقاء غينيا المقبل.

دياكيتي: صمدنا أمام غينيا الاستوائية حتى النهاية    

أعرب إبراهيم دياكيتي عن سعادته الكبيرة بفوز منتخب بلاده غينيا على غينيا الاستوائية والتأهل إلى الدور ربع النهائي من كأس إفريقيا.

وقال اللاعب المتوج بجائزة أفضل لاعب في المباراة «نحن سعداء للغاية، كان الأمر صعبا وتمكنا من الصمود حتى النهاية. آمل أن نستمر على هذا النحو ونمضي على طول الطريق».

وحقق منتخب غينيا أول انتصار له في الأدوار الإقصائية في كأس افريقيا منذ عام 1976 ليصعد إلى دور القادم من البطولة القارية.

واعترف دياكيتي مهاجم لوهافر بصعوبة الانتصار أمام غينيا الاستوائية قائلا: «كان لدينا شوط أول معقد، ولم نتمكن من تطبيق طريقة لعبنا. أخبرنا المدرب أن نستمر في المحاولة، لأنه ستكون هناك فرص عاجلا أم آجلا وهذا ما تمكنا من القيام به».

وأشاد دياكيتي بالعمل الدي قام به زملاؤه في المنتخب، كما أهدى جائزته لوالدته: «كان بإمكان المنتخب بأكمله الحصول على جائزة رجل المباراة، كان الجميع جيدين، لقد تأهلنا».

فيتوريا عن أنباء رحيله: علينا النظر لأهدافنا

قال روي فيتوريا مدرب منتخب مصر إن فريقه وصل الى مستوى كبير في مباراة الكونغو الديمقراطية، وقدم أقصى ما لديه رغم الخروج بركلات الترجيح.

وأضاف مدرب الفراعنة في المؤتمر الصحفي: «المباراة كانت صعبة للغاية، وتعرضنا لسوء حظ تسبب في الخسارة».

وتابع «نملك لاعبين مميزين، لكن هذا حال كرة القدم، فهناك أوقات حزينة وأخرى سعيدة، لكن المنتخب المصري لم يقصر».

وأشار إلى أنه جهز المنتخب واختار أفضل العناصر، لكن هناك أوقات تبذل خلالها أقصى جهد، وتأتي النتيجة مخالفة للتوقعات.

وأتم «يجب علينا أن ننظر لأهدافنا المقبلة، وهذا ليس توقيت القرارات المتسرعة أو التفكير فيها». وترددت أنباء قوية حول رحيل روي فيتوريا عن منصبه، عقب الخروج بمنتخب مصر من كأس إفريقيا.

مصطفى محمد يسجل رقما تاريخيا مع منتخب مصر

سجل مصطفى محمد مهاجم نانت الفرنسي هدف التعادل لمنتخب مصر في شباك الكونغو الديمقراطية، وأحرز مصطفى محمد هدفا من ضربة جزاء.

وأحرز مصطفى محمد رابع أهدافه في النسخة الحالية للبطولة القارية بعدما هز شباك موزمبيق ثم غانا والرأس الأخضر.

وأصبح النجم الملقب بـ»الأناكوندا» أول لاعب مصري يسجل في 4 مباريات متتالية بنسخة واحدة لكأس الأمم الإفريقية.

وتخطى مصطفى محمد رصيد محمد زيدان مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني السابق مع منتخب مصر، بهدف واحد، بعدما رفع نجم الزمالك السابق رصيد أهدافه الدولية اليوم إلى 12 هدفا.

وتساوى مصطفى محمد مع أحمد رمزي نجم الزمالك السابق وهادي خشبة نجم الأهلي السابق.

سونغ يعلق مصيره مع منتخب الكاميرون    

لم يمنح ريغوبير سونغ مدرب الكاميرون إجابة حاسمة بشأن مصيره بعد توديع منتخب الأسود غير المروضة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم التي تقام في الكوت ديفوار.وخرج المنتخب الكاميروني الفائز باللقب خمس مرات من الدور الثاني للبطولة بالخسارة أمام نيجيريا مساء السبت.

وبسؤاله عن إمكانية رحيله، أجاب سونغ: «سأحصل على قسط من الراحة للتفكير بشكل جيد وتقييم الأمور بشكل أفضل لحسم قراري النهائي».

وبرر المدرب الكاميروني الخسارة أمام نيجيريا بسبب افتقاد عدد من لاعبيه الخبرة وأن البعض يشارك في الأدوار الإقصائية للبطولة لأول مرة.

وأضاف: «لا يمكن أيضا إنكار الأداء المميز لمنتخب نيجيريا، فهو قوي للغاية وأحد المرشحين للفوز باللقب».

وتحدث سونغ عن سبب استبعاده لحارس مرمى مانشستر يونايتد أندريه أونانا من المشاركة في آخر مباراتين بالبطولة، مؤكدا أن ذلك يرجع لأسباب فنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اليوم في مواجهة الصفاقسي : العواني جاهز.. لكن هل يكون جرتيلة ضمن الحسابات؟

يدرك الجميع في النجم الساحلي أن مباراة اليوم ستكون بمثابة الفرصة الأخيرة من أجل التمسك بال…