2024-01-28

أخبار «الكان» | رينارد يتحسر : كـنـت أريـد تــدريــب الـكــوت ديـفــوار

علق هيرفي رينارد مدرب منتخب فرنسا للسيدات على فشل خطوة إعارته لقيادة الكوت ديفوار في كأس الأمم الافريقية، وصرح

وصرح رينارد عبر قناة ليكيب «للأسف لم تتم المفاوضات بشكل إيجابي، ولم تكن الخطوة ممكنة».

وأضاف المدرب الفرنسي «كنت أود خوض التجربة، ولكن القدر لم يساعدنا لحسم الأمر».

وفكر الاتحاد الإيفواري في استعارة رينارد، لإنقاذ منتخب الأفيال في الكان، حيث يستعد لمواجهة السنغال حامل اللقب، في ثمن النهائي.

ويتمتع رينارد بشعبية كبيرة في الكوت ديفوار، بعدما قاد الأفيال للفوز بلقب البطولة القارية عام 2015.

زياش خارج تدريبات المغرب    

غاب حكيم زياش نجم المنتخب المغربي عن تدريبات المغرب الذي يستعد لمواجهة جنوب افريقيا.

ولم يظهر زياش نجم قلعة سراي التركي في التدريبات الجماعية لمنتخب المغرب والتي كانت مفتوحة أمام وسائل الإعلام على ملعب أوجيستين بمدينة سان بيدرو.

وأصيب زياش على مستوى الكاحل في مباراة زامبيا بالجولة الثالثة من دور المجموعات، وفرضت استبداله بين شوطي المواجهة التي انتهت بفوز هذا المنتخب بهدف زياش نفسه.

وبعدما خضع اللاعب للفحوصات الطبية، تقرر إبعاده عن 3 حصص تدريبية عقب المباراة حتى تخلصه من تبعات التواء الكاحل بالكامل.

على صعيد متصل، شهدت الحصة التدريبية حضور كل اللاعبين، بينهم القائد رومان سايس، الذي تغيب عن مباراة زامبيا لمعاناته من مضاعفات إصابة حملها معه من ناديه الشباب السعودي، كما تدرب نصير مزراوي، نجم بايرن ميونيخ بشكل عادي وهو الذي لم يخض بعد أية مباراة مع منتخب بلاده.

حارس موريتانيا يحفظ ماء وجه العرب    

كشف الاتحاد الافريقي عن أفضل 5 تصديات لحراس مرمى منتخبات كأس افريقيا  خلال مرحلة المجموعات. وتواجد بالقائمة التي نشرها حساب «الكاف» تصدي أوبارين دجوكو حارس غينيا بيساو، لتسديدة سيكو فوفانا نجم كوت ديفوار في المباراة الافتتاحية للبطولة، التي انتهت بفوز الأفيال 2-0.

وجاء تصدي آيشي مانويلا حارس تنزانيا، لتسديدتي الثنائي المغربي أمين عدلي وبلال الخنوس، خلال فوز الأسود 3-0، ضمن قائمة الكاف لأفضل التصديات.

كما ضمت القائمة، تصدي ستانلي نوابيلي حارس نيجيريا، لتسديدة كريستيان كوامي نجم الكوت ديفوار، خلال اللقاء الذي انتهى بفوز النسور.

قرار جديد بشأن عقوبة الركراكي

أصدر الاتحاد الافريقي لكرة القدم  قرارا جديدا بشأن العقوبة الموقعة على وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي. وكان «الكاف» أصدر قرارا الأربعاء الماضي بمعاقبة الركراكي بعد دخوله في مشادة مع أحد قائد منتخب الكونغو الديمقراطية شانسيل مبيمبا.

وقال الاتحاد المغربي، في بيان: «ألغت لجنة الاستئناف بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، القرار الذي أصدرته لجنة الانضباط الأربعاء الماضي بشأن إيقاف مدرب أسود الأطلس، وليد الركراكي 4 مباريات بينها، اثنتان مع إيقاف التنفيذ»

وأضاف «ينطبق هذا الإلغاء أيضا على الغرامة التي فرضتها اللجنة التأديبية للكاف على الركراكي»، مشيرا الى أن القرارات الصادرة عن لجنة الاستئناف «جاءت بناء على الحجج التي تقدم بها الاتحاد المغربي.

وتشكل عودة الركراكي الى دكة البدلاء دفعة هائلة لأسود الأطلس قبل مواجهة جنوب إفريقيا في ثمن نهائي المسابقة التي يمنون النفس بالتتويج بلقبها للمرة الثانية في تاريخ المغرب والاولى منذ عام 1976.

وكان قائد الكونغو الديمقراطية، شانسيل مبيمبا، وجه حركة غير رياضية للركراكي بداعي أن الأخير تصرف معه بطريقة عنصرية، ما أثار غضب لاعبي المغرب ولا سيما يوسف النصيري، وانتقلت الاشتباكات إلى غرف خلع الملابس، وفي الممرات المؤدية إليها.

وأوضح الركراكي في تصريحات صحفية ما جرى، قائلا «لقد فقد أعصابه، وبدأ يتحدث بهراء. لم تعجبني تصريحاته؛ لأنه يلمح إلى أشياء كثيرة، لذلك إذا كانت لديه صور غير تلك التي نراها على شاشة التلفزيون دعوه يخرجها بكل سرور».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد الفوز في جرجيس  : عودة النجاعة الهجومية أهم مكسب 

لم يخالف الملعب التونسي التوقعات خلال منافسات كأس تونس، واستطاع أن يمر إلى الدور الموالي ع…