2024-01-27

أخبار” الكان” : محرز يضع حدا لأنباء اعتزاله دوليا

وضع رياض محرز، قائد المنتخب الجزائري، حدا للشائعات التي راجت حول اتخاذه قرارا باعتزال اللعب مع المحاربين، بسبب الإخفاق للمرة الثانية على التوالي في تجاوز دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية.

وقال محرز في تصريحات لوسائل الإعلام، عقب وصول بعثة الخضر إلى الجزائر: «لا يمكنني الحديث عن أهدافي الآن، لأنه ليس من السهل تجاوز هذا الإخفاق، لكنني اللاعب الأكثر خبرة في التشكيلة، وسأساعد الوافدين الجدد على تفادي الضغط، وأتمنى أن نعود إلى الواجهة مجددا، ربما مع مدرب جديد ولاعبين وجدد».

وواصل: «نحن جميعا نشعر بالاستياء بعد فشلنا في التأهل عن هذه المجموعة، ونحن نتحمل كامل المسؤولية».

وأضاف: «كرة القدم دائما هكذا، هناك الفوز والخسارة، ولكن رغم ذلك نحن نشعر بالحزن، لأننا خيبنا أمل الشعب الجزائري، وعائلاتنا التي كانت تنتظر منا الكثير».

وأكمل: «من المؤسف أن الصحفيين لم يكونوا إطلاقا إلى جانبنا، حتى عندما كنا نفوز كانوا ينتقدوننا، نحن لسنا البرازيل والضغط الإعلامي كان كبيرا جداً.. أنا لا أحملهم المسؤولية لكن لا أعلم لماذا يتعاملون معنا هكذا».

وختم رياض: «كان لدينا جيل رائع من اللاعبين، تمكن من الفوز بكأس افريقيا، وحقق الكثير من الانتصارات حتى خارج الديار، لكن الإخفاق كان في النهائيات الافريقية، وهذا مؤسف».

فرنسا تحسم موقف رينارد من تدريب الكوت ديفوار    

رد الاتحاد الفرنسي لكرة القدم على الأنباء التي تفيد بقرب رحيل هيرفي رينارد مدرب منتخب السيدات من أجل تدريب الكوت ديفوار في كأس الأمم الافريقية. وقال اتحاد الكرة الفرنسي في تصريحات لوكالة فرانس برس:«رينارد لن يذهب إلى بطولة أمم إفريقيا».

وفكر الاتحاد الإيفواري في استعارة جهود رينارد، لإنقاذ منتخب الأفيال في الكان، حيث يستعد لمواجهة السينغال حامل اللقب، في ثمن النهائي.

وناقش الاتحادان الفرنسي والإيفواري، إعارة رينارد، لكنهما لم يتوصلا إلى اتفاق بشأن مدرب المغرب السابق.

ويتمتع رينارد بشعبية كبيرة في الكوت ديفوار بعدما قاد منتخب الأفيال للفوز بلقب البطولة القارية عام 2015. كما فاز بالمسابقة كمدرب لزامبيا عام 2012

المدرب بيسيرو لن يواصل مع نيجيريا

أكد جوزيه بيسيرو المدير الفني لمنتخب نيجيريا أنه سيغادر منصبه بانتهاء مشوار النسور في كأس أمم إفريقيا التي تقام في الكوت ديفوار. وصرح بيسيرو عبر قناة (سبورت تي في) البرتغالية: «أواجه الكثير من الصعوبات في نيجيريا ولكنني لم ولن أكشفها».  وأضاف: «تنتشر الكثير من الأخبار المغلوطة والمضللة يرددها شخص لم أره من قبل ولا يتولى حتى منصب رئيس الاتحاد». وتابع المدرب البرتغالي: «من المثير للدهشة والجنون أن الصحافة النيجيرية نشرت هذا الكلام ونقلته عنها الصحافة البرتغالية».

وبسؤاله حول إمكانية الاستمرار مع منتخب نيجيريا، أجاب:«عقدي ينتهي بنهاية الكان، وبالفعل تلقيت عرضا لتجديده لكنني رفضت».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

يمر إلى ربع النهائي بالسرعة السادسة: الـخـضـراوي يخــطف كل الأضـواء 

فـــــي مـباراة سيحفظها تاريخ الملعب التونسي نجح فريق باردو في انتزاع بطاقة التأهل إلى الد…