2024-01-26

أخبار” الكان” : فراق رسمي بين بلماضي ومنتخب الجزائر

أعلن رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم وليد صادي رحيل المدرب جمال بلماضي عن منتخب المحاربين عقب الخروج المفاجئ (الثاني تواليا) من الدور الأول لكأس افريقيا.

وجاء في بيان صادي عبر حسابه الرسمي في منصة إكس: “اجتمعت مع المدرب الوطني جمال بلماضي للحديث عن تبعات هذا الإقصاء المر وتوصلنا لاتفاق ودي بحل الارتباط وفك العقد”.

وأضاف: “نشكر المدرب جمال بلماضي على كل ما قدمه للمنتخب ونتمنى له حظا موفقا في بقية مشواره”.

بلماضي الذي قاد المنتخب الجزائري للنجمة الافريقية الثانية عام 2019 واجه تراجعا حادا بخروجه مرتين متتاليتين من العرس القاري ودون أي انتصار، في الكاميرون 2021 ثم النسخة الجارية في الكوت ديفوار.

ولاحق النحس بلماضي حتى في مشواره مع منتخب بلاده في التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في قطر 2022، بعد الخسارة القاتلة على أرضه أمام الكاميرون في الدور الفاصل 1-2 بعد التمديد.

ولم يستفد رفاق رياض محرز من المعسكر المبكر في الطوغو حيث خطط بلماضي للتأقلم مع طقس الكوت ديفوار في بلد مشابه، ولم يحققوا أي انتصار في بواكي.

طبيب منتخب مصر يكشف مدة غياب إمام عاشور

خرج إمام عاشور لاعب وسط الأهلي من حسابات منتخب مصر في لقاء الكونغو الديمقراطية، المقبل في دور الثمن النهائي لكأس افريقيا للإصابة بارتجاج في المخ.

وقال محمد أبو العلا طبيب منتخب مصر “إمام عاشور استفاق وعاد لوعيه ومن المقرر أن يغادر المستشفى “.

قبل أن يتابع: “تعرض إمام عاشور لحالة إغماء مؤقت وفورا تم استدعاء الإسعاف ونقل للمستشفى”

وكشف: “وفقا لبروتوكول إصابات الرأس فمشاركة إمام عاشور ضد الكونغو الديمقراطية صعبة للغاية وذلك بسبب ضرورة تطبيق برنامج علاجي مدته 6 أيام وبذلك لن يلحق بالمباراة لكنه سيكون لائقا حال وصولنا للدور ربع النهائي”.

وأعلن الاتحاد المصري، عبر بيان رسمي، أن إمام عاشور لاعب وسط الفراعنة، قد تعرض لإصابة بالرأس خلال التدريبات، وتم التعامل الفوري معه عن طريق الإطار الطبي للمنتخب، بقيادة الدكتور محمد أبو العلا.

نجم ناميبيا: كافحنا حتى النهاية.. والتأهل يعني الكثير   

عبر اللاعب ديون هوتو عن سعادته البالغة بتأهل منتخب ناميبيا لأول مرة إلى الدور الثاني، إلى جانب فوزه بجائزة رجل المباراة التي تعادلت فيها بلاده سلبا مع مالي، بالجولة الثالثة الأخيرة من المجموعة الخامسة.

وقال هوتو، في المؤتمر الصحفي للمباراة “لم يكن الأمر سهلا، كافحنا حتى اللحظة الأخيرة، حتى صافرة النهاية، هذا التأهل يعني الكثير لناميبيا”.

وأضاف “قبل بداية المباراة، كنا نعلم أنه تنقصنا نقطة للتأهل، حاولنا أن نسير المباراة في صالحنا أمام منتخب مالي القوي”.

ونقل الموقع الرسمي لاتحاد الكرة الافريقي (الكاف) عن هوتو قوله “لقد كان يومنا، مع مرور وقت المباراة، أدركنا أننا نسير في الطريق الصحيح”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد غد في ضيافة نجم المتلوي  : هل يسير الحرش وبيزيد على خــــــطى الترايعي واليعقوبـي؟  تربص بالعاصمة.. وغياب خلفة والمدنيني

بعد التعادل الذي كان في طعم الفوز ضد الترجي الرياضي، فإن الاتحاد المنستيري سيظهر من جديد ف…