2024-01-25

210 شهيد في 24 ساعة فقط : الاحتلال يستهدف مركزاً للأونروا ومعارك عنيفة في خان يونس

الصحافة اليوم (وكالات الأنباء) ارتفعت حصيلة الضحايا والمصابين الفلسطينيين في الهجمات الصهيونية على قطاع غزة، حيث أعلنت وزارة الصحة في غزة في بيان امس أن 210 فلسطينيين استشهدوا وأصيب 386 في الهجمات الإسرائيلية خلال الساعات الأربع والعشرين المنصرمة.
وأضافت الوزارة أنه بذلك يرتفع عدد الضحايا الفلسطينيين في القطاع منذ بدء الحملة العسكرية الإسرائيلية إلى 25,700 وعدد المصابين إلى 63,740.
تواصل القوّات الصهيونية حربها على القطاع برّاً وبحرّاً وجوّاً، لليوم الـ110 على التوالي، في ظل نقص شديد في الماء والمواد الغذائية الأساسية، وانقطاع التيار الكهربائي، إضافة إلى تدمير المباني والمنشآت والبنى التحتية، وانهيار معظم المستشفيات وخروجها عن الخدمة.
في التطوّرات، أعلن مدير شؤون الأونروا في قطاع غزة توماس وايت أن مركز تدريب تابعاً للأونروا يؤوي عشرات الآلاف من النازحين تعرّض للقصف أمس الأربعاء، ما أدى إلى اشتعال النيران في المباني وسقوط أعداد كبيرة من القتلى والمصابين.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا): «يستمر الاحتلال في تهجير المدنيين قسراً كل يوم، وتشير التقديرات إلى أن 85% من مواطني غزة (حوالي 1.93 مليون مدني) مهجّرون قسراً، بما في ذلك العديد ممن نزحوا عدة مرات، وتضطر العائلات إلى التنقل بشكل متكرّر بحثاً عن الأمان، وقد تم تسجيل ما يقرب من 1.4 مليون نازح داخلي في 155 منشأة تابعة للأونروا في مختلف أنحاء غزة».
من جهته، قال الهلال الأحمر الفلسطيني إن 3 نازحين قُتلوا وأصيب اثنان آخران، إثر استهداف القوات الصهيونية البوابة الشمالية لمقر الجمعية في خان يونس.
وكان الهلال الأحمر أكد أمس أن مدفعية جيش الاحتلال استهدفت الطابق الرابع لمقره في المدينة التي تتعرض لقصف عنيف أوقع عشرات الضحايا خلال الساعات الماضية.
وعادت الاتصالات جزئياً في قطاع غزة ولكن خدمة الإنترنت لا تزال مقطوعة.
وذكر سكّان أن معارك شرسة تدور غربي مدينة خان يونس حيث قال جيش الاحتلال أمس الأربعاء إنه قتل «العديد» من مجموعات المسلّحين «بنيران القنّاصة والدبابات والطائرات» في غرب خان يونس وهو محور جديد للعمليات بالقرب من المستشفيين الرئيسيين في المدينة.
بدورها، قالت «سرايا القدس» الجناح العسكري لحركة «الجهاد الإسلامي» إن مقاتليها يخوضون «اشتباكات ضارية» مع القوات الصهيونية غرب وجنوب وشرق خان يونس (جنوبي قطاع غزة).
أمّا «كتائب القسّام» – الجناح العسكري لـ«حماس» فقالت: «استهدفنا دبّابة وجرافتين صهيونيتين بقذائف الياسين 105 غرب مدينة خان يونس».
من جانبه، أعلن جيش الاحتلال إصابة 21 عسكرياً في معارك قطاع غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.
وقال إن عدد الضباط والجنود المصابين وصل إلى 1250 منذ بداية الهجوم البري، أمّا منذ بداية الحرب فوصل إلى 2710.
وذكر أن 406 ضباط وجنود ما زالوا يخضعون للعلاج بعد إصابتهم بمعارك غزة 40 منهم في حالة خطيرة.
في المستجدّات، أعلنت وزارة الصحّة في غزة أن «الاحتلال الصهيوني عزل مجمّع ناصر الطبي في خان يونس ويحتاج للإمدادات الطبية والغذائية والوقود».
وذكرت أن مئات الإصابات والمرضى وحالات الولادة تواجه مضاعفات خطيرة بسبب حصار الاحتلال مجمع ناصر الطبي».
ويواصل الجيش الإسرائيلي حصار مستشفى الخير وجامعة الأقصى التي تؤوي نازحين غرب خان يونس.
وقصفت القوات الصهيونية بالمدفعية محيط مستشفى القدس في حي تل الهوى بمدينة غزة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الانتخابات الرئاسية الأمريكية: استقبال حافل لترامب في اليوم الأول واختيار فانس مرشحا لمنصب نائب الرئيس

الصحافة اليوم 🙁 وكالات الانباء) في اليوم الأول من المؤتمر العام للحزب الجمهوري في ميلووكي …