2024-01-24

أخبار «الكان» : سـقـوط مـذل للـكـوت ديـفـوار.. ومـصـر تـتـأهـل بـهـدية

استمرت المفاجأة المدوية في نهائيات كأس إفريقيا، حيث بات المنتخب الإيفواري منظم البطولة مهددا بشكل كبير للغاية بالمغادرة مبكرا، وتأهله سيكون مرتبط بما تحققه بقية المنتخبات المتنافسة على المركز الثالث الذي يمكن أن يكون مؤهلا للدور القادم. فالمنتخب الإيفواري سقط في مباراته الثالثة والأخير ة من الدور الأول برباعية كاملة ضد نظيره من غينيا الاستوائية، وكان مستواه متواضعا للغاية ليسمح بالتالي لمنافسه بانتزاع صدارة المجموعة الأولى تاركا المركز الثاني للمنتخب النيجيري الذي فاز بهدف وحيد ضد غينيا بيساو وبالتالي فإن فارق الأهداف المسجلة والمقبولة خدم مصلحة المنتخب الغيني الاستوائي الذي حصد في رصيده سبع نقاط كاملة.

وفي المجموعة الثانية نجا المنتخب المصري بأعجوبة من الخروج المبكر وذلك بعد أن اكتفى بالتعادل أمام منتخب الرأس الأخضر المتأهل سلفا، هذا اللقاء المثير انتهى بنتيجة 2ـ2، وهي النتيجة ذاتها التي انتهت عليها مباراة الموزمبيق وغانا، وهذا اللقاء دفع خلالها المنتخب الغاني غاليا ثمن تهاونه وبعد أن كان متقدما بهدفين دون مقابل تلقت شباكه هدفين في الوقت بدل الضائع ليبقى بذلك في المركز الثالث في حين كانت النقاط الثلاث التي حصدها المنتخب المصري في  ثلاث مباريات كافية لمنحه المركز الثاني في المجموعة الثانية.

رقم كارثي تاريخي للكوت ديفوار

تلقى منتخب الكوت ديفوار هزيمة ثقيلة على أرضه أمام غينيا الاستوائية بنتيجة 0-4 في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الافريقية.

ودخل منتخب الأفيال تاريخ البطولة القارية برقم كارثي بعدما تلقى الهزيمة الأكبر لمنتخب مستضيف.

وكانت أكبر هزيمة لأصحاب الأرض من نصيب غينيا الاستوائية بنتيجة 0-3 في ربع نهائي نسخة 2015 على يد غانا، ثم ربع نهائي نسخة 2012 أمام الكوت ديفوار، بجانب منتخب مالي بنفس النتيجة أمام الكاميرون في ربع نهائي نسخة 2002.

وبات منتخب الكوت ديفوار على أعتاب الخروج المبكر من دور المجموعات للبطولة القارية لأول مرة منذ نسخة 2017. ويبدو كابوس نسخة 1984 في الأذهان، حين استضافت الكوت ديفوار البطولة وودعتها من الدور الأول أيضا.

الاتحاد الكونغولي يطالب “الكاف” بالتحقيق مع الركراكي

تبنى اتحاد الكونغو الديموقراطية رواية لاعب المنتخب الكونغولي شانسيل مبيمبا الذي قال إن مدرب منتخب المغرب وليد الركراكي تلفظ تجاهه بعبارات بذيئة. وطالب اتحاد الكونغو طالب لجنة الأخلاقيات في الكاف بالتدخل الفوري، وعرض الواقعة على اللجنة التأديبية.

كما دعا الكاف إلى فتح تحقيق في الواقعة، واستدعاء الركراكي واللاعب ومراقب المباراة، ومقارنة أقوال كل منهم مع مقاطع الفيديو، وشهادات من حضروا الواقعة، واتخاذ القرارات اللازمة في الموضوع.

وكان مبيمبا قد قال، في تصريحات تلفزيونية بعد اللقاء: “العدالة الإلهية ستنتصر، لقد قال (الركراكي) أشياء لا أقوى على الجهر بها حاليا.. سألتزم الصمت، لكني واثق من أن مقاطع الفيديو ستنصفني”.

منتخب مصر يعلن تفاصيل إصابة الشناوي

أعلن محمد أبو العلا، رئيس الجهاز الطبي لمنتخب مصر، تفاصيل إصابة محمد الشناوي حارس الفراعنة، التي تعرض لها في لقاء الرأس الأخضر.

وخرج الشناوي مصابًا، بعدة دقائق قبل نهاية المباراة التي انتهت بالتعادل (2-2) في الجولة الثالثة والأخيرة للمجموعة الثانية ببطولة كأس الأمم الافريقية المقامة في الكوت ديفوار.

وقال أبو العلا، في تصريحات للمركز الإعلامي للاتحاد المصري: “الشناوي تعرض لإصابة في الكتف وسيخضع لآشعة لتحديد مدة غيابه”.

وشارك الحارس البديل محمد أبو جبل على حساب الشناوي في اللحظات الأخيرة من لقاء الرأس الأخضر.

بيان رسمي من ليفربول بشأن عودة صلاح

أصدر نادي ليفربول بيانا رسميا بشأن عودة النجم المصري محمد صلاح إلى الريدز.

وقال ليفربول، في بيان على موقعه الرسمي: “سيعود محمد صلاح إلى مركز تدريب النادي اليوم الأربعاء لبدء برنامج تأهيلي مكثف مع الجهاز الطبي، للتعافي من الإصابة العضلية التي تعرض لها مع منتخب مصر خلال الأسبوع الماضي”. وأضاف: “الإصابة جاءت أسوأ من التوقعات الأولى، وأجبرت صلاح على الخروج من الملعب في الشوط الأول من مباراة مصر وغانا”. وبين: “تم التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد المصري لكرة القدم بشأن خضوع اللاعب للعلاج في ليفربول”. وتابع: “سيبدأ صلاح العمل على الفور مع الطاقم الطبي للنادي عند عودته إلى الميرسيسايد بهدف العودة إلى الملاعب في أقرب وقت ممكن مع النادي والمنتخب، لمنحه أفضل فرصة للعودة للمنافسة في كأس الأمم الافريقية إذا واصلت مصر التقدم في البطولة”.

ولعل في بيان ليفربول تغيرا عن الموقف الذي تحدث خلاله المدرب يورغن كلوب، والذي صرح ، بأن صلاح سيعود للمنتخب المصري في حال وصل للمباراة النهائية، في حين يتحدث البيان عن عودة سريعة للمنتخب إذا اكتمل الشفاء وواصل الفراعنة التقدم في البطولة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

وجهان من المقابلة بن سعيد ومميش أفضل حارسين حاليا : مـلـكـا «الكـلـيـن شـيـت» مـن أجــل تــأكيد الانتعاشة 

سيمثل لقاء اليوم بين الاتحاد المنستيري وضيفه الترجي الرياضي فرصة جديدة لتحقيق بعض المكاسب …