2024-01-23

في ملف حصول رجال أعمال على قروض بنكية دون ضمانات : هذا ما قرره القطب المالي في حق رجل الأعمال خالد القبي

باشرت صباح امس  الإثنين 22 جانفي 2024هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي بالقطب القضائي المالي بالعاصمة ،النظر في ملف قضية تعلقت بحصول رجل الأعمال خالد القبي على قرص بنكي دون ضمانات مالية وفق ما ورد في ملف القضية.

وبالمناداة على المتهم لم يحضر الجلسة وطلب محاميه مزيد التاخير لاتمام اجراءات الصلح الجزائي،كما تبين ان النصاب القانوني للهيئة غير مكتمل أثر التحاق بعض اعضائها للعمل بمحاكم أخرى، قررت المحكمة تأجيل القضية لجلسة أفريل المقبل .

وللتذكير فقد قضت الدائرة الجنائية الرابعة بالمحكمة الابتدائية بتونس مؤخرا بالسجن مدة 5 أعوام و6 أشهر في حق رجل الأعمال خالد القبي و6 أعوام و 6 أشهر في حق مدير سابق للسجن المدني بالمرناقية وذلك من أجل جرائم الارتشاء والباعث على ذلك.

كما قضت هيئة الدائرة بسجن إطار سابق بسجن المرناقية لمدة 5 سنوات ونصف، والسجن مدة 4 أعوام و 6 أشهر في حق كل واحدة من امرأتين على قرابة بكل من القبي ومدير سابق لسجن المرناقية.

ويتعلق ملف القضية باتهام مدير سابق لسجن المرناقية وإطار سابق بالسجن، بتسهيل إدارة بعض الأعمال التجارية لرجل الأعمال خالد القبي من داخل السجن أثناء إيقافه بين سنتي 2011 و2012 وقد اعترض المتهمون على الحكم وسوف تتم محاكمتهم خلال موفى الشهر الجاري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

4 سنوات سجنا  لكاتب عام نقابة موظفي الادارة  العامة  للمصالح المشتركة بوزارة الداخلية

قضت هيئة الدائرة الجنائية المختصة في النظر في قضايا الفساد المالي بالقطب القضائي المالي با…