2024-01-23

المخلوفي يفتح صفحة إدارية جديدة في تاريخ الصفاقسي : 3 تحديات رئيسية في إنتظاره

دخل النادي الصفاقسي مرحلة إدارية جديدة في تاريخه بعد أن قطع مع الهيئات التسييرية وتم انتخاب هيئة مديرة جديدة بقيادة عبد العزيز المخلوفي الرئيس السابق للهيئة العليا للدعم، وكان تنصيب المخلوفي متوقعا منذ فترة استنادا إلى أخبار الكواليس وتحركات الرجل في كل الاتجاهات تمهيدا لصعوده إلى كرسي الرئاسة وكذلك الانطلاق مباشرة في صلب الموضوع. وبعد انتخابه رئيسا جديدا للنادي الصفاقسي ترصد «الصحافة اليوم» في هذا التقرير 3 تحديات كبرى تنتظر الرئيس الجديد لنادي عاصمة الجنوب وستكون أبرز المحاور التي سيعمل عليها كأولويات مستعجلة على المدى القريب.

رفع عقوبة المنع من الانتداب : خطوة لا مفر منها

سيكون ملف عقوبة المنع من الانتداب ورفعها أهم الأولويات المستعجلة بالنسبة إلى الهيئة المديرة الجديدة للنادي الصفاقسي، وخلال المرحلة الماضية عمل المخلوفي على عديد الواجهات حيث تم الاتصال بعديد الأطراف الدائنة في محاولة لتقسيط المبالغ وتسوية الديون من أجل النجاح في حلحلة هذا الإشكال الإداري. ويعي الرئيس الجديد أن النجاح في رفع عقوبة المنع من الإنتداب سيكون بوابته نحو الدخول بقوة إلى الدفة التسييرية ورفع أسهمه عاليا بما أن هذا الملف عائق كبير أمام الانتدابات العاجلة التي طالب به الاطار الفني للنادي الصفاقسي بقيادة المدرب نبيل الكوكي الذي شدد في أكثر من مناسبة على كون الرصيد البشري الحالي لا يمكنه الذهاب بعيدا في البطولة.

ملف علاء غرام : مسلسل طالت حلقاته

من الضروري أن تكشف الهيئة المديرة الجديدة اخر المستجدات وتحديد مصير اللاعب المحوري علاء غرام الذي أصبح مسلسلا طالت فصوله بعد دخول عديد الأطراف على الخط، والثابت أن النادي الصفاقسي في حاجة إلى التفريط في خدمات لاعبه من أجل انعاش خزينته بمبلغ مالي محترم للغاية قادر على مجابهة عديد الملفات الحارقة وكذلك خلاص أجور بعض الأشهر بالنسبة إلى الرصيد البشري الحالي. وتحاول بعض الأطراف تعطيل الصفقة أو الدخول على الخط من أجل ضمان عائدات مالية لفائدتها ما يجعل الهيئة الجديدة أمام ضرورة الردع وقيادة الملف نحو بر الامان بعقلانية كبيرة وخصوصا ضمان الحقوق المادية والأدبية للنادي الصفاقسي كأبرز الأولويات. ومثلما هو معلوم فإن النادي الصفاقسي يملك عرضا من سيسكا موسكو الروسي فضلا عن وصول عروض أخرى في الفترة الماضية لكن هذا العرض الروسي يبقى حاليا الأفضل من الناحية المالية وكذلك الذي سيضمن للصفاقسي نسبة من البيع في حال التفويت مستقبلا في غرام من النادي الروسي إلى ناد اخر.

الاعلان عن أهداف الموسم الجاري : نقاط للتوضيح مع الكوكي

أكد عبد العزيز المخلوفي الرئيس الجديد للنادي الصفاقسي في تصريح اعلامي قبل فترة من تولي الرئاسة أن هدفه الرئيسي عودة النادي إلى منصات التتويج واسعاد الجماهير بالألقاب وليس بالفوز على أحد الأندية الكبرى في تونس، وهنا من الضروري حاليا تحديد أهداف النادي الصفاقسي في الموسم الجاري حتى لا تصاب جماهيره بخيبة أمل. والثابت أن المخلوفي سيجلس في الساعات القادمة إلى نبيل الكوكي من أجل وضع النقاط على الحروف وتحديد الأهداف على المدى القريب والمتوسط والبعيد في انتظار الكشف عن الأهداف ولو أن الخطاب الإعلامي سيختلف كثيرا منطقيا عما سيتم تحديده داخليا بما أن الجميع يعلم أن الصفاقسي في مرحلة انتقالية ويحتاج إلى الهدوء وإلى الوقت من أجل العودة إلى الثوابت ولعب الأدوار الأولى سريعا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

بعد الإقصاء من بطولة شتوتغارت : جــابـــر مـهـددة بـمـغـادرة قــائـــمــة «الــتـوب10»

غادرت النجمة التونسية أنس جابر المصنفة التاسعة عالميا بطولة شتوتغارت المفتوحة فئة 500 نقطة…