2024-01-23

أخبار “الكان” : صـلاح يـتـرك الـفـراعـنـة ويـعـود الـى انـقـلـترا

أصدر الاتحاد المصري لكرة القدم، بيانًا رسميًا بشأن محمد صلاح نجم الفراعنة ونادي ليفربول. وتحول صلاح مع منتخب مصر في الكوت ديفوار للمشاركة في كأس الأمم الافريقية 2023، لكنه تعرض للإصابة في المباراة أمام غانا (2-2) بالجولة الثانية في دور المجموعات، ولم يستطع إكمال اللقاء.

وقال الاتحاد المصري في بيانه: «بعد إجراء فحوصات إضافية لمحمد صلاح خلال الساعات الأخيرة وبعد التواصل بين الإطار الطبي للمنتخب ونظيره في نادي ليفربپول تم الاستقرار عودة اللاعب لإنقلترا لاستكمال علاجه». وأضاف: «هناك آمال بأن يلحق صلاح بالمنتخب في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية في حالة التأهل».

وكان الألماني يورعن كلوب مدرب ليفربول قال بشأن احتمالية عودة صلاح لصفوف الريدز: «هذه هي الخطة، لا أعلم إذا كان هذا قد تقرر بنسبة 100%، لكنها خطتنا» وأضاف حسب ما نقل الموقع الرسمي لنادي ليفربول: «مهما كانت مدة غيابه، أعتقد أن الجميع ربما يرى أنه من المنطقي أن يقوم بإعادة التأهيل معنا».

وتابع: «تحدثت مع صلاح مباشرة بعد المباراة (غانا)، ومنذ ذلك الحين وهو على اتصال بطبيبنا، أخبرني الطبيب بالخبر، لذلك أعتقد أنه سيعود».

قائد المغرب ينصح الأفارقة بعد أحداث الكونغو

تفاعل النجم المغربي رومان سايس قائد منتخب المغرب مع الأحداث التي وقعت عقب نهاية لقاء أسود الأطلس والكونغو الديمقراطية الذي انتهى بالتعادل 1ـ1 وشهد اشتباكات بين لاعبي المنتخبين.

ولاحقا علق سايس على هذه الاشتباكات وكتب عبر حسابه في إنستغرام: «كرة القدم رياضة فيها الكثير من التنافس، خاصة عندما يكون الأدرينالين مرتفعا، كما يؤدي الضغط المرتفع وتوتر الأعصاب أحيانا لمثل هذه المشاهد».

وحذر سايس: «لا ينبغي خلط الأمور، وما يحدث في الملاعب ينبغي أن يظل بداخلها. فخور جدا بالانتماء لأفريقيا وفخور بتمثيلها، ولا ينبغي لنا أن نسمح للبعض باستغلال هذه الوقائع».

وختم قائد الأسود: «نحافظ على عمق العلاقات ويجدر بنا أن نصون الأخوة، بما يعكس صورة كرة القدم الافريقية. يجب أن نظل إخوة في كل اللقاءات بيننا».

أوسيمين يرد على انتقادات جماهير نيجيريا: لست تحت الضغط

رد النجم فيكتور أوسيمين على انتقادات جماهير نيجيريا، التي لاحقته منذ انطلاق منافسات بطولة كأس أمم افريقيا  بعد إضاعته لعدد من الفرص السهلة، حتى يسجل الأهداف لمنتخب «النسور الخضر».

ونقلت صحيفة «ديلي بوست» النيجيرية عن فيكتور أوسيمين رداً على انتقادات الجماهير الرياضية في بلاده، بقوله: «لست تحت الضغط. فزت بلقب أفضل لاعب في أفريقيا، وهذا الأمر أصبح من الماضي الآن».

وتابع أوسيمين حديثه قائلاً «الأمر الأهم بالنسبة إلي الآن، هو أن أقدم أداءً جيداً مع منتخب نيجيريا، وأتأكد من أن منتخب بلادي يؤدي المواجهات بشكل جيد، والأهم بالنسبة إلّي، هو الوصول إلى المواجهة النهائية، وتحقيق لقب كأس أمم افريقيا»

وأضاف قائلاً: «لا أهتم نهائياً بأدائي الفردي مع منتخب نيجيريا. يمكن للجماهير أن تشاهدني جالساً على مقاعد البدلاء، ورفاقي هم من سيقومون بالمهمة عني. نحن هنا كمجموعة فقط، ونلعب من أجل تحقيق أهدافنا في هذه البطولة».

كربوبي.. أول حكمة عربية تدخل تاريخ كأس افريقيا

تدخل الحكمة المغربية بشرى كربوبي تاريخ كأس افريقيا من بابه الواسع، بعد تعيينها حكمة رئيسية لمباراة غينيا الاستوائية ونيجيريا التي أقيمت أمس الاثنين.

وستكون بشرى كربوبي أول حكمة مغربية وعربية تقود مباراة للرجال في «الكان»، بعدما أسندت إليها مهمة قيادة مباراة منتخب غينيا بيساو ونيجيريا، على أن تساعدها كل من الكاميرونية كارين فومو والزامبية ديانا شيكوتيشا، إضافة إلى جلال جيد حكماً رابعاً، بينما عينت لجنة التحكيم بـالكاف» كلاً من المغربيين رضوان جيد وزكرياء برينسي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

مكاسب مالية في الأفق : هــل تــفــرج الأوضـــــــــاع الـمــالــيـــة؟

يعيش النجم الساحلي على وقع مرحلة انتقالية من المفترض ان تتواصل إلى غاية نهاية الموسم الجار…