2024-01-21

أخبار «الكان» : الـسـيـنـغـال تـضـع الـكـامـيرون عـلـى حـافـة الـخــروج

نجح المنتخب السينغالي حامل اللقب في تحقيق فوزه الثاني ليضمن بذلك تأهله إلى الدور ثمن النهائي، حيث تمكن زملاء ساديو ماني من التغلب على المنتخب الكاميروني بنتيجة 3ـ1 في مباراة كشفت بوضوح المشاكل الكبيرة التي يعاني منها أبناء المدرب ريغوبير سونغ، وبعد الاكتفاء بنقطة يتيمة باتت حظوظه في التأهل ضئيلة حيث سيكون بحاجة ماسة لتحقيق الفوز في الجولة الأخيرة كي يبلغ الدور الموالي.
وضمن المجموعة ذاتها حقق المنتخب الغيني فوزا صعبا على نظيره الغامبي بهدف كان كافيا لمنحه النقطة الرابعة وبالتالي الاقتراب كثيرا من الدور الثمن النهائي في حين باتت مهمة غامبيا شبه مستحيلة لتكرار إنجاز الدورة السابقة.
وفي مباراة لحساب المجموعة الثانية واصل منتخب «الرأس الأخضر» عروضه القوية ليتغلب بسهولة على منتخب غينيا بيساو، ويؤكد بذلك جدارته بأن يكون أول الواصلين إلى الدور الثاني في مجموعة صعبة وقوية تضم أيضا منتخبي مصر وغانا.

سونغ يلوح بالرحيل بعد صفعة السنيغال

قال ريغوبيرت سونغ مدرب منتخب الكاميرون، إنه لن يلوم اللاعبين بعد الخسارة أمام السنيغال (1-3).
وأكد سونغ في المؤتمر الصحفي عقب اللقاء أنه يتحمل المسؤولية كاملة في الخسارة أمام السنيغال، موضحا أن اللاعبين قاتلوا بقدر الإمكان.
وأضاف المدير الفني للكاميرون: «يجب أن ندرك أن المنتخب السينغالي أفضل منا، ونسعى للفوز في المباراة المقبلة للتأهل للدور القادم».
وأشار سونغ إلى أن منتخب الكاميرون لديه جيل شاب ويجب أن يدرك الجميع أن هذه السنوات ليست كالأعوام الماضية، موضحا أنه يعيد بناء الفريق للمستقبل.
وتابع صاحب الـ47 عاما: «ربما سأغادر منصبي ولكن من يقود المنتخب الكاميروني عليه أن يواصل عملية البناء للمزيد من التطور».

إيقاف وإقالة مدرب تنزانيا بسبب المغرب

قررت اللجنة التأديبية بالاتحاد الافريقي لكرة القدم «كاف»، إيقاف الجزائري عادل عمروش مدرب منتخب تنزانيا.
وأعلن الاتحاد التنزاني تلقيه خطابا من الكاف يفيد بإيقاف عمروش، 8 مباريات وتغريمه 10 آلاف دولار بسبب تصريحاته ضد المغرب.
كما قرر الاتحاد التنزاني، إقالة عمروش من تدريب المنتخب المشارك حاليا في كأس الأمم الافريقية المقامة في الكوت ديفوار.
وذكر البيان أن الاتحاد المغربي تقدم بشكوى ضد عمروش؛ بسبب تصريحاته أن «المغرب تؤثر على كاف في ترتيب مواعيد المباريات».
وأوضح الاتحاد التنزاني، أن حامد موركورو سيقود المنتخب فيما تبقى من بطولة كأس الأمم الافريقية، وسيعاونه جمعة مجوندا.
وقال عمروش في تصريحات تلفزيونية، في وقت سابق: «الاتحاد المغربي يدير ويقرر كل شيء في كرة القدم الأفريقية بما في ذلك الحكام».
وزاد: «في المباراة الأخيرة بين تنزانيا والمغرب أجبرونا على اللعب في المساء.. وكنا نريد اللعب في وقت مبكر ولكن تم رفض طلبنا».

سائقو التاكسي: منتخب تونس أنعش اقتصادنا ونتمنى أن يبقى في مدينة كورهوغو

صنعت بطولة كأس افريقيا ، أجواء استثنائية ورائعة بمدينة كورهوغو شمال البلاد، التي تحتضن مباريات منتخب تونس في المجموعة الخامسة، إلى جانب كل من ناميبيا ومالي وجنوب افريقيا، وتشهد تنافساً قوياً بين هذه المنتخبات.
وأكد عدد من سائقي سيارات التاكسي ترحيبهم بوجود منتخب تونس في كورهوغو، إذ أوضح جميعهم أنهم يرحبون بـ»نسور قرطاج»، ويتمنون بقاءهم في المدينة، معترفين أن وجود الجماهير هناك، ساهم في تطوير اقتصاد المنطقة، بعدما كانت حركة السير فيها ضعيفة، نظراً للمسافات الطويلة التي تفصلها عن أبيدجان وباقي المدن المعروفة.
ولا تحتوي كورهوغو على عدد كبير من سيارات «التاكسي»، وهو ما دفع أغلب الجماهير التونسية ومن الجنسيات الأخرى إلى الاعتماد على الدراجات النارية للتنقل بين شوارع المدينة، لكن سائقي سيارات الأجرة كانوا سعداء جداً ببرمجة عدد من المباريات على أرضهم، بعدما ساعدهم ذلك على الرفع من نسق عملهم أثناء كأس افريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

الفريق شرع في التحضيرات الدّو يعد بمشروع متميز.. فهل يتحقق مبتغاه؟

عندما تأكد رحيل المدرب حمادي الدّو عن الملعب التونسي مباشرة بعد نهائي كأس تونس، وقع ربط هذ…