2024-01-20

في مواجهة الحسم : الـــــــتعـــــــديـلات تــضـرب كـل الــخطـوط

مرّ المدرب جلال القادري إلى السرعة القصوى، وسيفرض واقعاً جديدا على تشكيلة المنتخب الوطني انطلاقاً من مقابلة اليوم من خلال التغييرات التي ينوي القيام بها في هذه المقابلة عبر الدفع بأسماء جديدة في كل الخطوط تقريبا وذلك بحثاً عن التوازن وكذلك السيطرة على وسط الميدان، ولهذا فإن البطولة ستسجل العديد من التطورات في صفوف المنتخب الوطني الذي سيكون قادراً هذه المرة على الاعتماد على أسماء جديدة قد تكون قادرة على رفع التحدي.

العابدي يقصي معلول

بالنسبة إلى الدفاع فإن التعديل الوحيد المؤكد يتمثل في دخول علي العابدي مكان علي معلول وهو أمر بات متوقعا باعتبار أن معلول لم يكن موفقا في المقابلة السابقة ولم يقدم الإضافة المنتظرة منه رغم أن الجميع لم يكن موفقا في هذه المقابلة ولكن لاعب الأهلي المصري سيجد نفسه اليوم بديلا بعد أن كان أساسيا في اللقاء الأول، وبالنسبة إلى محور الدفاع وأمام ضعف الخيارات البديلة سيستمر ياسين مرياح ومنتصر الطالبي في اللعب والمشاركة مجدداً.

الوسط: ثورة

خط الوسط سيعرف حتما ثورة قياسا بحجم التعديلات، باعتبار أن عيسى العيدوني سيلعب مكان محمد علي بن رمضان وهو أمر كان متوقعا منذ المقابلة الماضية حيث كان بن رمضان من بين نقاط ضعف المنتخب الوطني في المقابلة، كما سيلعب حمزة رفيع منذ البداية بعد أن ظلمه القادري في اللقاء الماضي إذ كان يستحق اللعب أساسيا ولكن المدرب الوطني لم يمنحه فرصة المشاركة حتى خلال الشوط الثاني ولكن الوضع الان أصبح مختلفا وسيلعب لاعب ليتشي الإيطالي منذ البداية. وسيتركب الوسط من أربعة لاعبين لتدارك المشاكل التي ظهرت في المقابلة الماضية عندما خسر النسور السيطرة على المنطقة الحيوية.

الهجوم: دون قلب هجوم

قد يلعب المنتخب الوطني اليوم دون قلب هجوم بعد إصابة ياسين الخنيسي ورغبة في دعم وسط الميدان ولهذا فإن القادري سيعطي الحرية مجددا إلى إلياس العاشوري ويوسف المساكني من أجل التحرك دون أن يكون أي منهما مطالبا بالقيام بدور محدد وهو أمر يحدث باستمرار ويمكنه أن يشتت تركيز المنافس ويساعد المنتخب الوطني على إيجاد المزيد من الحلول.

ومن المتوقع أن تتركب التشكيلة من هذه الأسماء: بشير بن سعيد ـ وجدي كشريدة ـ علي العابدي ـ ياسين مرياح ـ منتصر الطالبي ـ عيسى العيدوني ـ إلياس السخيري ـ حمزة رفيع ـ أنيس بن سليمان ـ يوسف المساكني ـ إلياس العاشوري.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

“الفيفا” تمنح جليل تمديداً جديداً في انتظار تحديد موعد الانتخابات

من المتوقع أن تنظم الجامعة التونسية لكرة القدم، انتخابات خلال شهر ديسمبر القادم (منطقيا)، …