2024-01-20

أخبار «الكان» : صــلاح يـُصـــاب و جــمــاهــيــر مـصــر تـحـبس الأنفاس

تعرض النجم المصري محمد صلاح لإصابة تبدو خطيرة، واضطر لمغادرة المباراة التي جمعت منتخب بلاده بمنافسه غانا.

وتعرض محمد صلاح لإصابة بعد التدخلات الكثيرة والقوية من مدافعي منتخب غانا، حيث أشار  بضرورة تبديله بسبب شعوره بآلام لا يستطيع مقاومتها، واستجاب روي فيكتوريا لطلب نجمه وقرر تغييره بزميله مصطفى فتحي قبل دقائق من نهاية الشوط الأول.

وحاول عدد من اللاعبين مواســاة نجــم ليفربول ومساعدته على تجاوز الوضع السيء الذي كان يعاني منه، كما ظهر المدافع أحمد حجازي وهو يطلب منه الاستمرار لمساعدتهم على هزيمة غانا، لكن أثر الألم كان باديا على صلاح الذي اقتنع بعدم مقدرته على المواصلة.وإن اتضح أن إصابة صلاح ستمنعه من إكمال المنافسة الافريقية، فإنه سينضم إلى مجموعة من اللاعبين الذين أصيبوا وغادر بعضهم أو بقي البعض الآخر يترقب إمكانية عودته وشفائه في ظرف وجيز ليساعد زملاءه على تحقيق الانتصارات.

كشف الدكتور محمد العلا طبيب المنتخب المصري، السبب الرئيسي في خروج محمد صلاح قائد الفراعنة من مواجهة غانا.

وقال أبو العلا في تصريحات للمركز الإعلامي للاتحاد المصري، أن آلاما في العضلة الخلفية وراء استبدال صلاح، مضيفا: « سوف يخضع لفحوصات طبية لتحديد موقفه من مواجهة الرأس الأخضر».

منتخب الجزائر يواجه مشكلة في مباراة بوركينا فاسو

تــتــرقــب الجماهير الرياضية انطلاق مواجهة منتخب الجزائر ضد منتخب بوركينا فاسو.

ويدرك المدرب جمال بلماضي أن المواجهة أمام منتخب بوركينا فاسو لن تكون سهلة، وخاصة أن «الخضر» يبحثون عن انتصارهم الأول في المسابقة القارية، بعد التعادل المخيب للآمال بهدف لمثله ضد منتخب أنغولا في المباراة الافتتاحية.

وحسب موقع «افريقيا سبورتس» المختص في أخبار القارة السمراء فإن منتخب الجزائر يواجه مشكلة خطيرة للغاية في مباراة بوركينا فاسو، التي تقام الساعة الثالثة بعد الظهر.

وتابع أن المشكلة الخطيرة التي يواجهها منتخب الجزائر في مباراة بوركينا فاسو هي الحرارة المرتفعة والرطوبة، حيث من المتوقع أن تصل درجة الحرارة في مدينة بواكي الايفوارية إلى 37 درجة، ما يعني معاناة رفاق القائد رياض محرز.

وأوضح أن العدو الأول لمنتخبات شمال أفريقيا في البطولات التي تقام في مثل هذا الوقت في دول غرب افريقيا، هو الحرارة المرتفعة في مثل هذه الأيام من السنة، خاصة أن معظم النجوم يحترفون في الدوريات الأوروبية، وفي مثل هذا الوقت يكون فصل الشتاء ودرجات حرارة منخفضة.

توصيات صارمة من «الكاف» للحكام

تسير كأس افريقيا التي تُلعب في الكوت ديفوار خلال الفترة الحالية، بشكل مميز على المستوى التحكيمي، حيث إن أغلب قرارات الحكام كانت في محلها، ولم تثر المباريات جدلاً تحكيميا كبيراً، خصوصاً أن وجود تقنية الفيديو سهل الأمر كثيراً على أصحاب «الزي الأسود» في رياضة الساحرة المستديرة.

وبينت معلومات أن الإجراءات التي اتخذها الاتحاد في النسخة الحالية من البطولة الافريقية تعتبر صارمة جدا، إذ أن مراقبة الحكام في جميع تحركاتهم تتسم بالشدة، مع منعهم من مغادرة مقر إقامتهم، وفي صورة أراد أحد الحكام أن يلتقي بأحد معارفه فعليه أن يتقدم بطلب رسمي لـكاف»، يدرس رسميا، قبل أن يقع الرد على طلب الحكم.

ولم تكشف المعلومات عن أسباب اتخاذ الاتحاد الأفريقي لكرة القدم لهذا القرار وتطبيقه في البطولة، ولو أن ذلك قد يعود إلى الخوف من الإصابة بالأمراض والأوبئة المنتشرة في الكوت ديفوار، مثل الحمى الصفراء والمالاريا التي أصيب بها لاعبان اثنان من المنتخب المالي وهما نجم توتنهام إيف بيسوما وزميله موسى ديارا، وذلك بالإضافة إلى حماية الحكام من جميع الشبهات التي قد تحوم حول الأشخاص الذين سيلتقون بهم طيلة أيام البطولة.

الركراكي: أوناحي لم يقصد إهانة المصريين

دافع وليد الركراكي مدرب المنتخب المغربي عن عزالدين أوناحي، فيما جرى تداوله بشأن إهانة اللاعب لمنتخب مصر.

وقال الركراكي، في تصريح لموقع الاتحاد المغربي لكرة القدم: «دعوني أوضح مسألة في غاية الأهمية، لقد تابعت من يجتهدون في نشر الفتن، وقد أولوا حركة أوناحي وهو يحتفل بهدفه في مرمى تنزانيا، بكيفية اختاروا لها قالبا مشوشا، وأنه قصد بها الأشقاء في مصر».

وأضاف: «أنفي هذا نفيا قطعيا، فنحن مع منتخب مصر، إنه شقيقنا، ونتمنى له مسارا موفقا، ولن نسمح بأن يوضع لاعب بمنتخب المغرب في هذا الجدل، الذي لا يستند لمعطيات صحيحة».

وتابع مدرب المغرب: «أوناحي كان له تصريح قديم أسيء فهمه عن هوية أداء الفراعنة، وقد قصد أن المنتخب المصري يملك مفاتيح وأسرار الكان».

وأتم: «لطالما قلت إنه ينقص الأسود هذه الخبرة مثل المصريين.. لذلك أكرر أنه عبر بفرحته عن أمور لا علاقة لها بأشقائنا».

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

‫شاهد أيضًا‬

اليوم في مواجهة الصفاقسي : العواني جاهز.. لكن هل يكون جرتيلة ضمن الحسابات؟

يدرك الجميع في النجم الساحلي أن مباراة اليوم ستكون بمثابة الفرصة الأخيرة من أجل التمسك بال…